حصار التحالف لليمن يفاقم الأوضاع الانسانية ومطالب بإنهاء الحصار (فيديو خاص)
- خاص الإثنين, 13 نوفمبر, 2017 - 06:41 مساءً
حصار التحالف لليمن يفاقم الأوضاع الانسانية ومطالب بإنهاء الحصار (فيديو خاص)

[ تضاعفت المأساة في اليمن جراء الحصار المفروض من التحالف العربي ]

تصاعدت الدعوات المطالبة لفك الحصار عن اليمن، بعد إغلاق التحالف العربي جميع المنافذ، عقب إطلاق الحوثيين لصاروخ باليستي على العاصمة السعودية الرياض مطلع الشهر الجاري.
 
وأطلق ناشطون يمنيون وسما بعنوان #افتحوا_منافذ_اليمن للتنديد بالحصار، وإظهار التداعيات التي خلفها وسيخلفها الحصار المفروض من المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن.
 
وحذرت منظمات دولية التحالف العربي من مغبات الاستمرار في الحصار، ودعت لفتح المنافذ فورا، واستئناف العمل الإغاثي والإنساني، مطالبة السعودية بالتوقف عن رفع المعاناة التي سيتأثر بها الشعب اليمني.
 
وارتفعت أسعار المشتقات النفطية والسلع الغذائية إلى أرقام قياسية بعد إعلان فرض الحصار، كما تضاعفت حالة الفزع والخوف لدى السكان جراء هذا الحصار، الذي اعتبره ناشطون بمثابة الرصاصة الأخيرة في جسد الشعب اليمني.
 
وتتحدث الأرقام عن وجود سبعة مليون يمني يعيشون في فقر ومجاعة، فيما يتهدد خطر المجاعة أكثر من 17 مليون يمني.
 
ونددت منظمات الأمم المتحدة ووكالات إغاثة دولية بالحصار المفروض على اليمن، وطالب مجلس الأمن الدولي باستئناف العمل الإغاثي، فيما ذكرت مصادر سياسية أن الأمم المتحدة أرسلت وفدا إلى السعودية لمناقشة آليات مراقبة تدفق الأسلحة نحو اليمن، وهي الحجة التي رفعتها السعودية عند فرضها للحصار.
 
وبات واضحا حجم التخبط في التصريحات التي أطلقها مسؤولون في الحكومة اليمنية عن اقتراب رفع الحصار على اليمن، وتراجع وزير النقل عن تصريحات تحدث فيها بأن استئناف الرحلات سيعود إلى وضعه الطبيعي الأحد الماضي، ثم قال لاحقا إن التحالف العربي لم يسمح للطائرات باستئناف عملها في اليمن.


- فيديو :


التعليقات