تغريدة لطارق صالح عن مأرب والعبدية تُثير السخرية.. ويمنيون يردون: غردي وارقدي
- رصد خاص الاربعاء, 13 أكتوبر, 2021 - 09:29 مساءً
تغريدة لطارق صالح عن مأرب والعبدية تُثير السخرية.. ويمنيون يردون: غردي وارقدي

[ كاريكاتير للفنان رشاد السامعي عن طارق صالح ]

أثارت تغريدة طارق صالح رئيس ما يسمى بقوات "حراس الجمهورية" المدعومة إماراتيا بالساحل الغربي، عن حصار جماعة الحوثي لمديرية "العبدية" في مأرب موجة سخرية وتندر واسعين بين أوساط اليمنيين.

 

وقال طارق وهو نجل شقيق الرئيس المخلوع صالح -في تغريدة على تويتر- "نعتز بالعبدية ونعتز بكل مأرب وهي تقاتل الكهنوت الايراني الامامي شبرا شبرا"، زاعما أن المعارك الوطنية لا يسقطها سلاح المعتدي مهما أراق من دم.

 

 

ولاقت التغريدة سخرية واسعة جلد فيها الناشطون طارق الذي يعمل كأجير للإمارات في المخا والساحل الغربي ومعه عشرات الآلاف من الجنود والمرتزقة منذ 2018 لما يعرف بـ "حراس الجمهورية" الذين لم يخوضوا أي معركة تذكر ضد الحوثيين.

 

ومنذ قرابة شهر يحاصر الحوثيون مديرية العبدية بمحافظة مأرب من مختلف المنافذ، حيث يعاني أكثر من 35 ألف نسمة من كارثة محدقة وسط غياب تام للمنظمات الإنسانية المحلية والدولية.

 

وتشهد الجوبة ومناطق جنوب وغرب مأرب قتالا شرسا منذ فبراير/ شباط الماضي في محاولة للحوثيين السيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط.

 

وفي السياق رد ابو احمد على تغريدة طارق بالقول "بدل ما تتكلم وتدعي لهم بالنصر والصبر وأنت تتفرج عليهم بشد الظروف والموت أمامهم، يا ليت تحرك ضميرك  وتناصرهم  وتخلو الخلاف بينكم وترحموا النساء والاطفال".

 

 

من جانبه سخر مجيب الرحمن حيدره بالقول "كلام يا بريطانيا.. افتح طريق الكدحة للمسافرين من تعز للوازعية والمخا"، مضيفا "شبعنا كذب وخريط".

 

 

عبد المحسن العفرة تساءل: لماذا لم تفتح جبهة الحديدة للضغط على الحوثيين وتخفف هجومهم على العبدية حيث سيضطرون إلى سحب عناصرهم للدفاع عن الحديدة ومينائها.

 

 

"مكافح عيال زايد" حساب على تويتر علق بالقول "هذا الخروف المدعو طارق عفاش يقول انه يعتز بالعبديه ويعتز ب مأرب وفي نفس الوقت لا يستطيع أن يحرك حتى جندي من ألوية حراس الجمهورية".

 

وأضاف "رغم أن لديه ألوية فيها عشرات الآلاف من المقاتلين ولكن من سماه بـ "الدانق" يبقى دانق مادام يتلقى أوامره من الإمارات ومن عيال زايد".

 

 

في حين غرد ابو مهند الشامي قائلا: من كتب له هذه الفلسفه كما هو تنح لا يخرج منه مثل هذا الهدار والتبرير لهزائمهم المتلاحقة.

 

 

عزيز يايمن سخر من تغريدة طارق واكتفى بالقول: كلامك وإلا معلم؟

 

 

رشاد هو الآخر قال مخاطبا طارق بالقول: أهم شيء اجلس مكانك ولا تحرك ساكن.

 

 

صالح الحميري قال "نتمنى أن لا تكون من المتفرجين على العبدية فالمعارك الوطنية لا تحتاج إذن من أحد".

 

 

عبدالله بن فيصل قال "مأرب ستسقط يا عميد طارق وانتم اتفرجوا والأيام بيننا، خلاص الحوثيين أصبحوا رقما صعبا لا قواتك ولا أي قوة ستزيحهم اجلسوا تكايدوا مع الاصلاحيين، حد قوله.

 

 

باسم الشميري هو أيضا كتب "اصرف كلام يا فندم فهو أكبر بطولاتكم، لديكم من السلاح ما يكفي لتحرير اليمن كاملاً فتحركوا إن كنتم رجالاً وعذر استوكهولم خليه للنسوان".

 

 

واكتفى اسماعيل سعيد بالقول "غردي وارقدي".

 

 


التعليقات