وزير الثروة السمكية: جهات دولية تقوم بالاصطياد الغير مشروع في السواحل اليمنية
- خاص الاربعاء, 10 مايو, 2017 - 07:38 مساءً
وزير الثروة السمكية: جهات دولية تقوم بالاصطياد الغير مشروع في السواحل اليمنية

[ وزير الثروة السمكية خلال مشاركته في الاجتماع الوزراي بجاكرتا ]

طالب وزير الثروة السمكية فهد كفاين الدول المطلة على المحيط الهندي دعم اليمن في مجال مصائد الأسماك والزراعة المائية والاستزراع البحري، مشيراَ إلى ن هناك مساحات صالحة للاستزراع السمكي في كثير من سواحل اليمن، ولليمن تجربة في استزراع الجمبري من قبل القطاع الخاص.

 وألقى كفاين كلمة بلادنا اليوم الأربعاء أمام الاجتماع الوزاري الثاني للاقتصاد الأزرق والذي ينعقد خلال الفترة من 8-10 مايو 2017 في العاصمة الإندونيسية جاكرتا استعرض أبرز المحددات والنهج المتعلقة بمفهوم الاقتصاد الأزرق.

 وحثَ كفاين على ضرورة تعزير صناعة السياحة البحرية وسبل تعزيز التنمية المستدامة ومحاربة الفقر والجوع والحفاظ على البيئة البحرية من التلوث.

 ويهدف الاقتصاد الأزرق إلى إلغاء ممارسات الصيد الضارة وتحفيز النهج التي من شأنها تعزيز النمو وبناء مصائد الأسماك المستدامة وإنهاء الصيد غير المشروع.

وقال وزير الثروة السمكية إن "جهات تقوم بالاصطياد الغير مشروع في السواحل اليمنية مستغلة الاضطراب الحاصل في البلد، وهنا أود على التأكيد أنه لا بد أن تتوقف هذه الأعمال الغير مشروعة".

وأضاف كفاين "لليمن سواحل بحرية طويلة يصل مداها إلى 2500 كيلومتر في منطقة ذات ثروة سمكية كبيرة، ونسعى في اليمن لتعزيز الصناعات السمكية التصديرية ومن ذلك تعزيز منتج تونة الغويزي في حضرموت".
 


التعليقات