الفريق علي محسن يناقش مع ولد الشيخ مستجدات الأوضاع باليمن
- متابعة خاصة الخميس, 11 مايو, 2017 - 06:18 مساءً
الفريق علي محسن يناقش مع ولد الشيخ مستجدات الأوضاع باليمن

[ علي محسن الأحمر مع المبعوث الأممي ولد الشيخ ]

ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الخميس، المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية.
 
وأكد نائب الرئيس خلال اللقاء حرص الشرعية على إنهاء معاناة اليمنيين والتزامها الكامل بتقديم المساعدات الإغاثية والسماح بوصولها إلى المناطق المتضررة ومنح فرق الإغاثة التسهيلات اللازمة، وسعي الشرعية الحثيث لإعادة الإعمار وإحلال السلام وفقاً لمرجعيات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 
ودعا الفريق الركن علي محسن المجتمع الدولي إلى الضغط على الانقلابيين والإسهام في وقف عمليات التهريب ونهب المساعدات وجباية الأموال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
 
من جانبه، أكد المبعوث الأممي حرص الأمم المتحدة على تحقيق الأمن والسلام في اليمن وتركيزها على الجانب الإنساني والإغاثي استجابة لدعوة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي وبما يخفف من معاناة اليمنيين.
 
وكان ولد الشيخ وصل الرياض أمس الأربعاء في جولة جديدة لتحريك المفاوضات اليمنية التي ظلت راكدة لمدى أشهر.
 
ومن المتوقع أن تشمل جولة ولد الشيخ العاصمة صنعاء للقاء وفد مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، فضلاً عن زيارته عدد من العواصم الخليجية.
 
ويشهد المسار السياسي في اليمن تعثرا غير مسبوق منذ رفع مشاورات السلام في الكويت مطلع أغسطس الماضي لصالح التصعيد العسكري المشتعل على أكثر من جبهة، جراء تعنت المليشيا الانقلابية وعدم قبولها لأي اتفاق.
 
وتسعى الأمم المتحدة لاستئناف المشاورات خلال شهر رمضان المقبل، في جولة جديدة ستكون للتوقيع على اتفاق سلام، وليست للمشاورات.
 
 


التعليقات