شمال غزة يباد.. مقتل فلسطينيين اثنين بقصف إسرائيلي قرب مركزي إيواء
- وكالات السبت, 26 أكتوبر, 2024 - 06:15 مساءً
شمال غزة يباد.. مقتل فلسطينيين اثنين بقصف إسرائيلي قرب مركزي إيواء

قصف الجيش الإسرائيلي، السبت، محيط مركزي إيواء في محافظة شمال قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة وتطهير عرقي لليوم 22 على التوالي، ما أسفر عن مقتل فلسطينيين اثنين.

 

وأفاد شهود عيان للأناضول، أن قصفا إسرائيليا استهدف محيط مدرسة "الفاخورة"، في مخيم جباليا للاجئين، والتي تحولت بفعل حرب الإبادة لمركز إيواء، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين.

 

كما قالت إذاعة الأقصى المحلية، إن فلسطينيين اثنين من عائلة الشيخ قتلا بقصف إسرائيلي قرب مدرسة الفاخورة.

 

وفي وقت لاحق، قال شهود عيان للأناضول إن الجيش الإسرائيلي استهدف محيط مدرسة الشيماء، التي تضم بين أروقتها وصفوفها عشرات النازحين.

 

ويتواصل التوغل والقصف الإسرائيلي لمختلف مناطق محافظة شمال غزة بالتزامن مع استمرار مساعي الجيش لإفراغ المنطقة من ساكنيها عبر الإخلاء والتهجير القسري.

 

وفي 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة شمالي القطاع، قبل أن يجتاحها في اليوم التالي بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

 

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة خلفت أكثر من 143 ألفا و500 قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

 

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


التعليقات