وقت ظهور نتائج عملية زراعة الشعر
- خاص الجمعة, 31 مايو, 2019 - 10:49 مساءً
وقت ظهور نتائج عملية زراعة الشعر

[ مستشفى فيرا كلينك لزراعة الشعر ]

بعد إجراء عملية زراعة الشعر من الطبيعي أن تجد أن فروة رأسك أصبحت ناعمة وحساسة، لذلك عليك أن تكون واعيًا بتدرج ظهور النتائج بعد العملية. وبأخذ هذا في الاعتبار، فإن اختيارك للمشفى الذي ستجري فيه العملية هو قرار محوري يجب أن تدرسه بعناية، حتى تتلقى الاهتمام بعد إجراء العملية، وتحصل على تعليمات مناسبة ومفيدة لتحسن حالتك في وقت قصير.

 

قد يطلب منك الطبيب ارتداء الضمادات على فروة رأسك ليوم أو يومين على الأقل. وقد يصف أيضًا مضادًا حيويًا أو عقارًا مضادًا للالتهابات لتتناوله لعدة أيام، هذا بالإضافة إلى بعض المسكنات حتى تخفف من وطأة الألم والانزعاج بعد العملية. قد تجد أنه في بعض المراكز، مركز فيرا كلينيك المختص بعمليات زراعة الشعر يتم الاعتماد على طاقم طبي متكامل على استعداد للتعامل مع أي مضاعفات بعد أو خلال العملية.

 

ستجد في هذا المقال المعلومات الكافية عن نتائج عملية زراعة الشعر وتوقيت ظهورها على مدار الأيام بعد العملية

 

الأيام من 1 إلى 5

الأيام الأولى هي أهم الأيام التي تحتاج فيها للعناية، حيث أنها تضمن لك سلامة نتائج العملية، عادة ما يظهر في المنطقة المانحة بعض التورم. وقد يظهر احمرار في الأماكن التي تمت فيها زراعة البصيلات الجديدة، إلا أنه مع اتباع تعليمات الطبيب، فإن هذا الاحمرار والتورم يختفيان بعد الأسبوع الأول.

 

بعد انتهاء الأسبوع الأول

من المفترض أن يزول أثر الاحمرار والتورم بعد العملية، وتبدأ فروة الرأس في مرحلة جديدة من تكوين القشرة في مكان القنوات التي يتم فتحها لزراعة بصيلات الشعر فيها، يطلب الطبيب من المريض التعامل بلطف مع هذه القشرة، كما أنه في بعض الأحيان قد تحتاج الذهاب للعيادة للتعامل معها بعناية، حتى تختفي في خلال الأسبوع الثاني.

 

الأسبوع 2 - 3

هذه المرحلة قد تقلق بعض المرضى على نتائج العملية، حيث يبدأ الشعر المزروع في التساقط تدريجيًا، حتى يظن المريض أن العملية ستفشل. إلا أن هذا جزء طبيعي من مراحل نمو الشعر الجديد من البصيلات المزروعة.

 

الشهر 2 - 4

 يجب أن يبدأ الشعر الجديد في الظهور. نمو الشعر قد يختلف من شخص لآخر، حسب ظروف العملية وحالته الصحية. إلا أن الشعر سيبدأ بالخروج من فروة الرأس وسيكون رقيقًا في بداية الأمر. وسيبدأ بعدها في النمو التدريجي حتى يصل إلى الطول والشكل الطبيعيين.

 

الشهور من 5 إلى 9

سيكون هناك نسبة كبيرة من الشعر المزروع قد نمت بالفعل. كما أن الشعر النامي سيكون أكثر سماكة، وقد يصل في نهاية هذه المرحلة طول الشعيرات النامية إلى ثلاث بوصات. وفي هذا الوقت يستطيع المريض تصفيف شعره وتسريحه، لكن برفق وبعناية وبالتدريج في المرات الأولى.

 

بعد مرور سنة

مع نهاية العام، سيكون المريض قد حقق حوالي 80 ٪ من نمو الشعر المزروع. فمعظم الشعر سيكون قد خرج بالفعل من فروة الرأس. قد يكون الشعر منحني قليلًا ولم يكتسب تماسكه بعد؛ هذا بسبب الندوب الدقيقة الموجودة في مواقع زراعة الشعر. إلا أن هذا سوف يزول تدريجيًا مع الوقت.

 

بعد مرور سنتين

هنا تكون النتائج قد ظهرت كاملة، ويكون الشعر المزروع نامي بأكمله، كما يصبح نمو الشعر في تزامن واحد وفي نفس المرحلة من أطوار النمو. في هذا الوقت تستعيد طلة شبابية أنيقة كاملة، كما يمكنك الاستمتاع بالنتائج التي كنت تطلبها وتسعى إليها دون أي علامة على إجراء العملية.

 

في النهاية، إذا كنت تفكر في إجراء عملية زراعة الشعر فمن الجيد معرفة ما يجب توقعه قبل إجراء العملية. عليك أن تتواصل مع الطبيب وتطلب منه شرح التعليمات الخاصة بالتجهيز للعملية.


التعليقات