الجوف: انشقاقات تعصف بالحوثيين والمقاومة تقترب من تحرير آخر معاقلهم بالمحافظة
- الجوف - خاص الثلاثاء, 26 يوليو, 2016 - 05:54 مساءً
الجوف: انشقاقات تعصف بالحوثيين والمقاومة تقترب من تحرير آخر معاقلهم بالمحافظة

[ مواجهات بالجوف ]

قال المتحدث باسم المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في محافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، اليوم الثلاثاء، بأن قيادياً من مليشيات الحوثي المخلوع صالح، سلم نفسه لقوات المقاومة.
 
وقال عبدالله الأشرف في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن القيادي الحوثي مبخوت الحصان، والذي ينحدر من قبائل بني نوف، سلم نفسه للمقاومة الشعبية في مديرية المصلوب، غرب المحافظة.
 
وفي السياق ذاته قال مصدر خاص لـ(الموقع بوست) إن الحصان سلم نفسه بعد أن قام الحوثيين بقتل امرأة من قبيلته وزرع الألغام بين منازلهم في مديرية المصلوب وعدم إلتزامهم بأي مبادرة يقدمها الحوثيين من قبيلة بني نوف.
 
وأضاف ان القيادي الحوثي "الحصان" كان ينوي التخلي عن مليشيات الحوثي ولكنه لم يطمأن للمقاومة حتى سلم نفسه القيادي "جريم" ولم يصاب بأذى.
 
ويعد "الحصان" من المشرفين الحربيين لمواقع الحوثي في المصلوب، حيث كان مشرف موقع صفرا القرده، أهم مواقع الحوثيين في الساقية عام 2011م.
 
وبحسب المصدر فإنه لازال عدد من الحوثيين أفراد وقيادات يتواصلون بقيادة المقاومة، بصدد الاستسلام والعودة لمنازلهم بعد معرفتهم لحقائق الحوثيين وأكاذيبهم.
 
وذكر مركز اعلام المقاومة بالجوف " أن عدداً من مقاتلي الحوثيين اعلنوا انشقاقهم والتخلي عن الجماعة وابدا بعضهم استعداده للقتال بجانب الجيش والمقاومة ضدهم .
 
واوضح المركز أن الانشقاقات توالت بعد أن أعلن القيادي السابق في الجماعة محسن بن جريم والذي ينتمي لقبيلة بني نوف ومعه عشرة أفراد من القبيلة انشقاقهم ووصولهم الى الجيش والمقاومة وابداء استعدادهم للقتال بصفوفهم ضد جماعة الحوثيين مدعين ان تلك الجماعة تزج بهم في حرب ضد اخوانهم وإنكشاف زيفهم وزيف شعارهم .
 
واشار إلى أن مسلسل الأنشقاقات لا زال مستمر لافتا إلى أن  أحد مقاتلي الحوثيين ويدعى حزام بن صالح الهواش أعلن ظهر اليوم عن تخليه عن جماعة الحوثي وانضمامه للجيش والمقاومة .
 
تأتي تلك الانشقاقات مع اقتراب الجيش والمقاومة من الانتهاء من السيطرة على بقية أجزاء المحافظة وتضييق الخناق على الحوثيين .
 


التعليقات