قيادي بالمقاومة يؤكد لـ(الموقع بوست) سقوط جبل "المنظارة" بيد المليشيات ويعبر ذلك سقوطا لمديرية حيفان كاملة
- وئام الصوفي - تعز - خاص الخميس, 28 يوليو, 2016 - 06:08 مساءً
قيادي بالمقاومة يؤكد لـ(الموقع بوست) سقوط جبل

[ الحوثيون يسيطرون على جبل استراتيجي بحيفان بتعز ]

سيطرت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية اليوم الخميس على جبل المنظارة الاستراتيجي بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز، بعد انسحاب قوات اللواء 35 مدرع التابع لقوات الشرعية بشكل كلي من مواقعها.
 
وقال القيادي في المقاومة الشعبية عبدالحفيظ عبدالكريم العريقي لـ(الموقع بوست)، إن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية سيطرت فجر اليوم الخميس، على جبل المنظارة الاستراتيجي، عقب انسحاب قوات اللواء 35مدرع من مواقعها بشكل كلي.
 
وأضاف العريقي، متحدثا لـ(الموقع بوست)، أن قوات اللواء 35 مدرع انسحبت من مديرية حيفان بالكامل بكامل أفرادها وعدتها العسكرية، وكان آخر المواقع التي انسحبت منها جبل المنظارة.
 
وبحسب العريقي فإنه بسقوط جبل المنظارة في أيدي المليشيا الانقلابية، تعتبر مديرية حيفان سقطت بالكامل، وبالتالي فهذا يعني أن جميع خطوط الإمداد الخاصة بالمقاومة والجيش في مديرية حيفان، باتت تحت سيطرة المليشيات.
 
وأشار القيادي في المقاومة، إلى أن جبل المنظارة يشرف على المناطق الجنوبية لمديرية حيفان، ويطل على الخط الرسمي الرابط بين المناطق الجنوبية بالكامل، لافتا إلى أن المليشيا أصبحت تمتلك القدرة على استهداف المركبات التي تمر على الخط الرسمي.
 
وأضاف متحدثا لـ(الموقع بوست)، "أن المليشيا الانقلابية يحاولون الوصول إلى منطقتي الأثاور والاحكوم، وقطع الطرق والخطوط التي توصل إلى مدينة التربة، عبر هيجة العبد، القريبة من الأثاور والاحكوم.
 
وناشد العريقي قوات الشرعية والتحالف العربي الدفع تعزيزات عاجلة لمنع المليشيا الانقلابية من التقدم باتجاه منطقتي الاحكوم والاثاور، موضحا أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استماتت في الدفاع عن مواقعها في جبل المنظارة حتى فجر اليوم الخميس، إلا أن أوامر عاجلة، من القيادي في قوات اللواء 35 مدرع وليد الذبحاني، والقيادي في المقاومة الجنوبية فهمان الصبيحي، قضت بالانسحاب الفوري لكامل قوات اللواء مع الأسلحة الثقيلة، لافتا إلى أنه لم يبقى إلا شباب المقاومة الشعبية الذين انسحبوا مباشرة، لأنه لا يوجد معهم إلا الأسلحة الشخصية.
 
وحمل العريقي سقوط مديرية حيفان قيادة اللواء 35 مدرع منهم وليد الذبحاني والقيادي في المقاومة الجنوبية فهمان الصبيحي الذين سحبوا عدد من المدرعات والدبابة من أيدي المقاومة الشعبية.
 
ووصف العريقي ما حصل في مديرية حيفان بالمؤامرة، مطالباً قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي بتوضيح سبب سحب القوات من مديرية حيفان.
 
وناشد العريقي دول التحالف العربي والحكومة الشرعية لدعم المقاومة الشعبية في جبهة حيفان من أجل استعادة مديرية حيفان التي تشكل خطراً، كون مليشيا الحوثي والمخلوع تحاول العودة من خلالها إلى المناطق الجنوبية.
 
كما طالب قوات الشرعية والتحالف العربي بمحاسبة القيادي في المقاومة الجنوبية فهمان الصبيحي والقيادي في اللواء 35 مدرع وليد الذبحاني على تقصيرهم، والنظر بعين الاعتبار لمديرية حيفان والتي لم يبقى منها إلا الجزء البسيط.
 


التعليقات