المليشيا تقصف قرى بقضاء الحجرية بالتزامن مع تحركات مشبوهة بهدف قطع الطريق في هيجة العبد بتعز
- وئام الصوفي - خاص الإثنين, 29 أغسطس, 2016 - 10:32 مساءً
المليشيا تقصف قرى بقضاء الحجرية بالتزامن مع تحركات مشبوهة بهدف قطع الطريق في هيجة العبد بتعز

شنت مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية، اليوم الإثنين 29 أغسطس، قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية، وكذا القرى السكنية المجاورة لهيجة العبد والأكاحلة، ومدينة التربة بالمقاطرة، بقضاء الحجرية، جنوب محافظة تعز.
 
وقالت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، إن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المتمركزة في النكب الاسود والغبيب وتبة الدبعي والعنجد شنت قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مواقع قوات الجيش والمقاومة وقرى هيجة العبد والاكاحلة بمديرية القاطرة جنوب محافظة تعز، حيث أسفر القصف عن إصابة 5 مدنيين.
 
وسقطت ثلاثة صواريخ كاتيوشا، على مدينة التربة، أطلقتها مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزة في حيفان، دون أن توقع أي إصابات.
 
قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت خلال الايام الماضية وبدعم من طيران التحالف العربي من السيطرة على منطقة الأكبوش وبعض المناطق المجاورة وتامين خط هيجة العبد، بالتزامن مع معارك عنيفة، بين قوات الشرعية والمليشيا الانقلابية.
 
وترابط حاليا المقاومة الشعبية، بقيادة الشيخ عبده نعمان الزريقي وقيادات ميدانية أخرى على تخوم منطقة الأحكوم، بهدف منع تقدم الحوثيين باتجاه طريق هيجة العبد، الذي يربط محافظتي تعز بعدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.
 
وفي سياق متصل تداول ناشطون معلومات عن تحرك لعناصر المليشيا، في مناطق سوق الربوع والأشبوط وإراف في مديرية المقاطرة، في محاولة ربما يسعون من خلالها إلى قطع طريق هيجة العبد، بهدف إعادة الحصار الذي تم كسره مؤخرا على مدينة تعز.
 
إلى ذلك، تحدثت مصادر مطلعة، عن تحركات مشبوهة، رصدتها المقاومة والجيش الوطني، في مدينة التربة، لقيادات في حزب المخلوع صالح، تهدف إلى إسقاط المدينة من الداخل، وهي التحركات التي تم على إثرها إعلان حالة الطوارئ ومنع التجوال، خلال ساعات الليل، قبل عدة أيام.
 
وأفادت المصادر أن هذا الإجراء الذي اتخذته المقاومة والقطاع العسكري، دفع بعض القيادات الموالية للمخلوع إلى الاختفاء، بينما فر البعض الآخر من التربة إلى جهات غير معروفة.
 


التعليقات