القيادي بالمقاومة الزامكي يروي لـ(الموقع بوست) تفاصيل توقيفهم من قبل الحزام الأمني
- عدن - خاص - أدهم فهد الأحد, 16 أكتوبر, 2016 - 12:15 صباحاً
القيادي بالمقاومة الزامكي يروي لـ(الموقع بوست) تفاصيل توقيفهم من قبل الحزام الأمني

قامت قوات الحزام الأمني بردفان بالإفراج عن موكب قادة المقاومة الشعبية بعد إحتجازهم ومحاصرتهم لأكثر من 10 ساعات بحاجز أمني في مديرية ردفان بلحج .
 
وقال- أحد قادة المقاومة المحتجزين-  سليمان الزامكي قائد المقاومة الشعبية بمديرية خورمكسر " أنه تم الإفراج عليهم بعد تدخل وساطات من وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب ومدير أمن عدن شلال شائع.
 
وأضاف في حديثه لـ(الموقع بوست) كنا في طريقنا لمحافظة الضالع بغرض تبادل أسرى حوثيين بعدد من الأسرى الجنوبيين المتواجدين بسجون الميليشيا الإنقلابية ومن بينهم الأسير أحمد المرقشي.
 
وذكر  أنه تم إحتجاز موكب قادة المقاومة الشعبية ومن بينهم " أبو مشعل الكازمي , أنيس العولي , أبو همام اليافعي في حاجز أمني ظهر اليوم السبت في مديرية ردفان بلحج من قبل قوات الحزام الأمني.
 
وتابع " تم إحتجازنا بشكل متعجرف إضافة لإطلاق الرصاص علينا مما تسبب في إعطاب سيارتين كانتا ضمن الموكب , بالرغم من إمتلاكنا ل تصريح من مدير الأمن بعدن شلال شائع يقضي بالسماح لنا بالمرور ومعنا الأسرى.
 
وأشار إلى أن قوات الحزام الأمني كانت تريد أخذ الأسرى إلا أن قادة المقاومة لم يسمحوا لهم بذلك مما جعل قوات الحزام الأمني تقوم  بتوقيفهم ومحاصرتهم وإطلاق الرصاص الحي عليهم , مؤكدا أن مرافقي قادة المقاومة لم يردوا عليهم لكيلا تتطور الأمور.
 
ولفت إلى أن عملية التبادل والتي من المقرر لها أن تنجح بالإفراج عن عدد من الأسرى الجنوبيين مقابل 33 أسير حوثي, فشلت بسبب تدخل قوات الحزام الأمني.
 


التعليقات