ذمار : اندلاع اشتباكات في الحدا على إثر اقتحام حملة عسكرية تابعة للحوثيين المنطقة
- ذمار - خاص الجمعة, 13 يناير, 2017 - 09:23 مساءً
ذمار :  اندلاع اشتباكات في الحدا على إثر اقتحام حملة عسكرية تابعة للحوثيين المنطقة

[ ارشيفيه ]

أفاد شهود عيان لـ (الموقع بوست) أن مليشيات الحوثي والمخلوع اقتحموا بحملة عسكرية قوامها عشرة اطقم " قرية سبية " مديرية الحداء محافظة ذمار.
 
وقالت المصادر أن تلك الحملة العسكرية جاءت بناء على طلب من أحد مالكي الحفارات ومناصرة له والذي ينتمي لبني حشيش يعمل على حفر بئر في  القرية.
 
وأكد شهود العيان أن مالك الحفار رفض مواصلة العمل بالرغم من قبضه لأجر الحفر المتفق عليه بالكامل.
 
واضاف شهود العيان أن ذلك دقع بأبناء القرية  حجز الحفار الذي ينتمي صاحبة الى مديرية " بني حشيش " ذو الأغلبية الحوثية بمحافظة صنعاء.
 
وتابع الشهود : انه وعند وصول الحملة التابعة للحوثيين، التي كان اغلب من فيها عناصر حوثية من " بني حشيش " حاول أهل القرية توضيح سبب الحجز لقائد الحملة. 
 
إلا أن عناصر المليشيات قاموا بإطلاق الرصاص الحي على مالك البئر مما اضطر أهل القرية للوقوف مع صاحبهم ضد همجية تلك المليشيات.
 
هذا واكد الشهود ذاتهم انه تم تبادل إطلاق النار بين عناصر المليشيات وأبناء المنطقة حيث استمرت الاشتباكات بين الطرفين الى قبل صلاة الجمعة.
 
وقالت مصادر اخرى ان الحملة العسكرية للمليشيا  لاذت بالفرار عقب صلاة الجمعة ، نتج عن ذلك إصابة أحد أبناء القرية، فيما أصيب أكثر من ثلاثة من أفراد المليشيات، وما زال اهل القرية يحتجزون الحفار للمطالبه بحقوقهم.
 
وتعتبر هي الحملة الثالثة في اقل من عشرة ايام تقوم فيها المليشيات الانقلابية بمداهمة قرى مديرية الحداء المعروفة بجلدها وتماسكها.
 


التعليقات