مواجهات بعدة جبهات في تعز وتعزيزات عسكرية للجيش الوطني تصل المخا (تقرير ميداني)
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 17 فبراير, 2017 - 11:38 مساءً
مواجهات بعدة جبهات في تعز وتعزيزات عسكرية للجيش الوطني تصل المخا (تقرير ميداني)

[ قوات عسكرية للجيش الوطني في عملية الرمح الذهبي ]

وصلت اليوم الجمعة قوات عسكرية ضخمة إلى مدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز، استعداداً لمعركة تحرير محافظة الحديدة، فيما حققت قوات الجيش الوطني تقدماً كبيراً باتجاه معسكر خالد بن الوليد في مفرق المخا ومنطقة يختل شمالاً.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن قوات عسكرية كبيرة وصلت إلى مدينة المخا الساحلية مؤلفة من مئات المقاتلين وعشرات العربات والآليات العسكرية بهدف مواصلة العملية العسكرية لتحرير محافظة الحديدة.
 
وأضاف المصدر أن القوات مدعومة بمئات المقاتلين تم تدريبهم على يد خبراء من قوات التحالف العربي، وسينطلقون من مدينة المخا للمشاركة في معركة تحرير محافظة الحديدة من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
تقدم كبير
 
وبالتزامن تتواصل المعارك في الطريق الرابط بين مدينة المخا ومديرية الخوخة، في حين حققت قوات الجيش الوطني تقدماً كبيراً باتجاه منطقة يختل، وأصبحت تحاصر المليشيا الانقلابية من محاور عدة.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن مواجهات عنيفة تدور في الطريق الرابط بين مدينة المخا ومديرية الخوخة بين قوات الجيش الوطني من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى.
 
وذكرت المصادر أن قوات الجيش الوطني حققت تقدماً كبيراً باتجاه منطقة يختل وسط غارات جوية مكثفة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتحصينات الميليشيات الانقلابية في جنوب منطقة يختل شمال المخا.
 
وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش الوطنى وبمساندة التحالف العربي تواصل تقدمها باتجاه معسكر خالد بن الوليد في مفرق المخا، والذي يعتبر آخر المعسكرات التي تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية في الساحل الغربي لمحافظة تعز.
 
وأكدت المصادر أن المليشيا الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري وسط انهيارات متسارعة في صفوفها وفرار جماعي لعناصرها من معسكر خالد بن الوليد، حيث تعاني من حالة خوف وهلع بعد اشتداد ضربات قوات الجيش الوطنى والتقدم السريع الذي تحققه.
 
هجوم وتصدي
 
وفي مدينة تعز صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سلسلة هجمات للميليشيات الانقلابية على مواقعها غرب المدينة.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش والمقاومة أحبطت محاولة تسلل للمليشيا الانقلابية في محيط جبل الهان غرب المدينة، وتمكنت من إجبار عناصر المليشيا على الانسحاب وتكبيدها خسائر فادحة.
 
وبحسب المصادر فإن المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش والمقاومة في محيط منطقة الصياحي ومحيط قرية تبيشعة غرب جبل المنعم وفي تبة مؤكنة، إلا أن قوات الجيش والمقاومة تصدت للهجوم وتكبدت الميليشيات خلال المواجهات خسائر فادحة.
 


التعليقات