غارة جديدة لطائرات أمريكية بدون طيار على مواقع لتنظيم القاعدة في اليمن
- وكالات الإثنين, 06 مارس, 2017 - 06:34 مساءً
غارة جديدة لطائرات أمريكية بدون طيار على مواقع لتنظيم القاعدة في اليمن

[ طائرة بدون طيار ]

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الاثنين أن طائراتها نفذت غارة جديدة على تنظيم القاعدة في اليمن الليلة الماضية، في إطار الضربات التي توجهها واشنطن للتنظيمات الإرهابية بعد بدء حملة جديدة الأسبوع الماضي.
 
ونقلت رويترز عن مسؤولين أمريكيين قولهم "الجيش الأمريكي نفذ سلسلة من الغارات منذ يوم السبت الماضي في اليمن، واليوم شنت الطائرات الأمريكية غارة جديدة".
 
وقال سكان محليون، في وقت سابق اليوم، إن طائرات بدون طيار يشتبه بأنها أمريكية أطلقت صواريخ على أهداف لتنظيم القاعدة في هجومين منفصلين باليمن، ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى في الضربات التي نفذت في مناطق يسيطر عليها مقاتلو "القاعدة".
 
وكانت عمليات جوية سابقة باستخدام طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار مطلع الأسبوع قد سلطت الضوء على تصاعد القلق الأمريكي من "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، الذي سيطر على أراض في خضم الفوضى التي خلفتها الحرب الأهلية اليمنية الممتدة منذ عامين.
 
وتشهد محافظة أبين انتشارا مكثفا لعناصر القاعدة عقب انسحاب قوات الجيش والأمن اليمني من مناطق ومواقع عدة على خلفية عدم تعزيز تواجدها، جراء تعرضها لهجمات متكررة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد في صفوف القوات الحكومية، في حين تنفذ قوات أمريكية خاصة غارات وعمليات إنزال في المحافظة.
 


التعليقات