مقتل معتقل سابق في غوانتانامو بقصف أمريكي في البيضاء
- متابعة خاصة الإثنين, 06 مارس, 2017 - 11:12 مساءً
مقتل معتقل سابق في غوانتانامو بقصف أمريكي في البيضاء

[ طائرة بدون طيار أمريكية ]

أعلن المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس اليوم الاثنين مقتل أحد المعتقلين السابقين في غوانتنامو بغارة جوية على اليمن في الـ 2 من مارس الجاري.
 
وقال المتحدث: "يمكننا تأكيد مقتل سجين غوانتانامو السابق ياسر السيلمي (Yasir al Silmi) المكنى  "أبو المهاجر الإبي"، خلال غارة ضد مواقع للقاعدة في اليمن".
 
وأشار المتحدث إلى أن المذكور كان قد قبع في غوانتنامو بين 2002-2009.
 
وفي السياق قالت مصادر مقربة من "الابي" للأناضول قُتل مع اثنين من مسلحي القاعدة في منطقة قيفة بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء، التي كانت هدفاً لغارات أمريكية منذ الخميس الماضي.
 
وأشار إلى أن "الإبي" كان من قيادات الصف الأول للتنظيم في مديرية حزم العدين بمحافظة إب، وسط اليمن، إبان شن التنظيم هجمات على مؤسسات وقوات حكومية في المديرية بين عامي 2013 و2015 قبل سيطرة الحوثيين على المديرية.
 
وأضاف أن الإبي وعدد من عناصر القاعدة توّجهوا لمدينة المكلا، بعد سيطرة التنظيم المتطرف على المدينة في أبريل 2015.
 
ولفت إلى أن "أبي المهاجر الإبي"، كان المسؤول التعليمي للتنظيم في المدينة، طيلة عام، وهي المدة التي حكم فيها التنظيم كُبرى مدن محافظة حضرموت.
 
وياسر السلمي، هو الشقيق الأصغر لصلاح السلمي، الذي أعلنت السلطات الأمريكية انتحاره في معتقل جوانتنامو العام 2006، كما أنه من بين ستة يمنيين أُفرج عنهم من المعتقل نفسه وسُلموا إلى الحكومة اليمنية في العام 2010.
 

 


التعليقات