قائد المنطقة العسكرية الثالثة يكشف عن إلقاء القبض على 4 لبنانيين في جبهة مأرب
- صُحف السبت, 11 مارس, 2017 - 09:07 صباحاً
قائد المنطقة العسكرية الثالثة يكشف عن إلقاء القبض على 4 لبنانيين في جبهة مأرب

[ أرشيفية ]

كشف اللواء ركن أحمد حسان قائد المنطقة العسكرية الثالثة عن أن الاستخبارات العسكرية اليمنية فتحت تحقيقا موسعا مع 4 لبنانيين ينتمون لما يعرف بـ"حزب الله" يقدمون الدعم لميليشيات الحوثيين وصالح٬ سقطوا في جبهة مأرب خلال الفترة الماضية.

وقال اللواء حسان -بحسب صحيفة الشرق الأوسط- إن هؤلاء الخبراء ما زالوا تحت قبضة الجيش الوطني٬ وجارٍ استجوابهم لمعرفة كثير من النقاط الرئيسية٬ وبعد إكمال عملية التحقيق سيحالون بشكل مباشر إلى السجون في عدد من المناطق حسب ما ترى الجهات المعنية في الحكومة الشرعية.

وأضاف اللواء حسان أنه من الصعب الآن الحديث عما ورد في التحقيقات التي لم تنتهِ بعد٬ إلا أن الجيش حريص على جمع جميع المعلومات اللازمة٬ موضحا أن هناك أعدادا من الخبراء الذين فروا أثناء ملاحقتهم من قبل الجيش باتجاه "جبهة الهيلان"، ومن ثم إلى مواقع أخرى٬"وجار التعامل مع هذا الموضوع بشكل دقيق".

وتعد هذه الواقعة الثانية المعلنة لتورط "حزب الله" في اليمن٬ فقد كشفت تحقيقات عسكرية أجريت في منتصف أكتوبر من عام 2015 عن تورط قيادات لبنانية يعتقد في انتمائها لـ"حزب الله" وأخرى إيرانية في تهريب كميات من الأسلحة قادمة من إيران عبر السواحل الغربية لليمن٬ التي جرى الكشف عنها من خلال عملية استخباراتية.
 


التعليقات