تعز.. حشود في منفذ الدحى والمسراخ بمناسبة مرور عام على طرد المليشيا الانقلابية
- تعز - وئام الصوفي السبت, 11 مارس, 2017 - 07:23 مساءً
تعز.. حشود  في منفذ الدحى والمسراخ بمناسبة مرور عام على طرد المليشيا الانقلابية

[ احتشاد أهالي مديرية المسراخ بمناسبة مرور عام على طرد الحوثيين ]

احتشد سكان مدينة تعز اليوم السبت في منفذ الدحي احتفالاً بمرور عام على تحرير المنفذ الغربي لمدينة تعز ومعسكر اللواء 35 مدرع وفك الحصار جزئياً عن المدينة.
 
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد تمكنت في مثل هذا اليوم من تحرير مناطق الحصب وبئر باشا ومعبر الدحي وجامعة تعز ونادي الصقر ومدينة النور ومقر اللواء 35 مدرع والضباب، وأعلنت فك الحصار عن مدينة تعز بشكل جزئي.
 
وطالب السكان الحكومة الشرعية والتحالف العربي باستكمال تحرير محافظة تعز ورفع الحصار بشكل كلي من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
وقالت الناشطة كفى وازع لـ"الموقع بوست": "نحن أبناء مدينة تعز خرجنا اليوم رجالاً ونساءً وأطفالًا لنقول للعالم نحن صامدون وسننتصر بقوتنا وإرادتنا"، مشيرة إلى أن معبر الدحي مارست فيه مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية أبشع الجرائم والانتهاكات بحق أبناء مدينة تعز.
 
 وفي مديرية المسراخ جنوب تعز، أقيم مهرجان جماهيري حاشد احتفالاً بالذكرى الأولى لتحرير المديرية من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
 وتخلل الحفل الذي أقيم في مديرية المسراخ عرض عسكري وتكريم لبعض أسر الشهداء والجرحى وفقرات فنية وغنائية وكلمات خطابية لعدد من القيادات السياسية والثورية في المديرية.
 
حضر الحفل وكيل المحافظة عارف جامل، والعميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35، وقائد عمليات اللواء 17 عبده حمود الصغير مدير عام المديرية ومدير شرطة المديرية.
 
وقال العميد عدنان الحمادي لـ"الموقع بوست": 'نحن سعداء اليوم ونحن نحتفل بالذكرى الأولى لتحرير مديرية المسراخ التي وقف رجالها ونساؤها وشيوخها وأطفالها إلى جانب قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وكان لهم دورا كبيرا بتحقيق الانتصار الحاسم وتحرير مديرية المسراخ من المليشيا الانقلابية بعد أن قدمت مديرية المسراخ كوكبة من الشهداء والجرحى".
 
وأكد الحمادي أن الجيش والمقاومة عازمون على تحرير جميع مديريات محافظة تعز ومن بينها جبهة الصلو وحيفان وخدير المساندة لقوات اللواء 35 مدرع.
 


التعليقات