الحوثيون يطردون حسين حازب من وزارة التعليم العالي والمؤتمر يتهم عبد الملك المخلافي بالوقوف وراء العملية
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 مارس, 2017 - 06:03 مساءً
الحوثيون يطردون حسين حازب من وزارة التعليم العالي والمؤتمر يتهم عبد الملك المخلافي بالوقوف وراء العملية

[ وزارة التعليم العالي بصنعاء - أرشيفية ]

اقتحمت مليشيا الحوثي صباح اليوم الأربعاء مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء وقامت بطرد الوزير المعين في حكومة الانقلابيين المؤتمري حسين حازب.
 
وكانت ميليشيات الحوثي قد اعتدت في وقت سابق على الوزير حازب المقرب من صالح ووزيري الصحة والأوقاف، الأمر الذي دعا حكومة بن حبتور إلى الاجتماع لمناقشة الموضوع وأقرت تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية لمعاقبة المعتدين.

إلى ذلك، اتهم الموقع الرسمي للمؤتمر الشعبي العام "المؤتمر نت" منفذي عملية الاقتحام والطرد بأنهم تابعون للدكتور عبد الملك المخلافي وزير الخارجية في حكومة بن دغر.
 
وقال موقع "المؤتمر نت" إن نائب وزير التعليم العالي عبد الله الشامي الذي كان برفقة عدد من موظفي الوزارة وهم أنس سنان وعباس أبو طالب وجميلة السميني، وقال الموقع إنهم جميعا من المحسوبين على وزير خارجية هادي عبد الملك المخلافي، قاموا بتنفيذ عملية الاقتحام في ظل غياب أمن الوزارة، وبتواطؤ وتسهيل من قبل المسؤول عن الحراسة المدنية المعين من قبل الشامي.
 
وأضاف الموقع الرسمي لحزب صالح أن الشامي ومرافقيه قاموا باقتحام قطاع التعليم في الوزارة ومنعوا دخول الموظفين وباشروا بنبش أرشيف القطاع ونهب كافة محتوياته.
 
وقال حسين حازب بأن الوزارة تحتاج لأن يتم تطهيرها بالنظام والقانون وليس بالمليشيات المسلحة والعناصر الفاسدة والمرتزقة، بحسب "المؤتمر نت".
 


التعليقات