قيادي ميداني في الجيش الوطني يؤكد تحقيق انتصارات نوعية في نهم
- صُحف الإثنين, 20 مارس, 2017 - 09:47 صباحاً
قيادي ميداني في الجيش الوطني يؤكد تحقيق انتصارات نوعية في نهم

[ أرشيفية ]

أكد قيادي في الجيش الوطني تحقيق قوات الجيش انتصارات ساحقة على المليشيا الانقلابيَّة في نهم، التي أصبحت في حكم المديريَّة المحررة من قبضة المليشيا الانقلابيَّة، مشيدًا بالإسناد العسكري لدول التحالف العربي.
 
وقال قائد اللواء 314 العميد الركن أحمد علي البعداني -وفقا لصحيفة المدينة السعودية- إن كل القوات الموجودة على الأرض شاركت بفاعليَّة في الأعمال القتاليَّة إلى جانب اللواءين 141 و310 مدرع في ميمنة جبهة نهم، وإن المواقع التي سيطرت عليها قوات الجيش الوطني خلال هذا الأسبوع، وآخرها تحرير تبتي القناصين والحمراء -فجر الأربعاء- تعتبر من أهم المواقع العسكريَّة الإستراتيجيَّة في مديرية نهم.
 
وأضاف البعداني "إن تحرير الجيش الوطني لجبال يام الإستراتيجيَّة -جبل الدوة وتباب الإريالات والحمراء والقناصين- يشير إلى أن قوات الشرعيَّة قد أحكمت سيطرتها على خطوط إمدادات المليشيّا الانقلابيَّة في محافظة الجوف، ومديريَّة أرحب بمحافظة صنعاء".

 مؤكِّدًا أنَّ جبال يام في مديريَّة نهم تتحكَّم في قرية الربوعة والطريق الواصل بين محافظتي صنعاء والجوف، كما أنَّها تُعدُّ حاكمة لمديريَّة منطقة مسورة مركز مديريَّة نهم، وكذا تطل على مديريَّة أرحب آخر مديريَّات طوق العاصمة صنعاء من جهة الشمال.
 
واستبعد البعداني حضور الحل السياسي في راهن الوقت، مؤكِّدًا أنَّ الحسم العسكري هو الأمثل في تحرير العاصمة صنعاء، واستعادة مؤسَّسات الدولة من قبضة الانقلابيين.

ولفت البعداني إلى أن خسائر المليشيا الانقلابيَّة في جبهة نهم كبيرة، سواء في الأرواح أو في العتاد العسكري، وقال "هناك عشرات الجثث للمليشيا الانقلابيَّة، بينها ضابط في قوات الحرس الموالي للمخلوع صالح برتب عالية، لا تزال مرمية في مناطق الاشتباكات بجبال وبراري مديرية نهم".

ودعا المنظَّمات الدوليَّة، وبالذات منظمة الصليب الأحمر، إلى انتشال جثث المليشيا قبل أن تسبب وقوع كارثة بيئية وتفشي الأمراض.
 


التعليقات