شيوخ قبائل يمنية: لا حياد مع الانقلاب.. ومساندة الشرعية واجب
- الشرق الأوسط الجمعة, 07 أبريل, 2017 - 11:20 صباحاً
شيوخ قبائل يمنية: لا حياد مع الانقلاب.. ومساندة الشرعية واجب

[ من لقاء محمد بن سلمان مع مشائخ يمنيين ]

 جّددت قبائل مأرب وصعدة وحجة٬ التزامها بدعم القوات الشرعية في اليمن٬ والعمل إلى جوار إنجاح مهام قوات التحالف العربي الداعم للحكومة٬ مؤكدة استمرارها في تأمين المحافظات التابعة لهم من الميليشيات الانقلابية٬ ودعم الاستقرار واستتباب الأمن.

ووصف سلطان العرادة محافظ مأرب٬ لقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي مع مشايخ اليمن٬ بأنه إيجابي جداً٬ وقال إن الأجواء مشجعة على بذل مزيد من الجهود في صف الشرعية باليمن٬ منوها بأن القوى الانقلابية تقوم بحربها على أبناء الشعب اليمني بالوكالة٬ ولا تحرص على وجود حل سلمي سياسي ينهي الأزمة في البلاد.

وأضاف العرادة -في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط- أن اللقاء مع ولي ولي العهد السعودي يأتي إيماناً من السعودية بدور القبائل اليمنية. وتابع "وجدنا من الأمير محمد بن سلمان كل التقدير والدعم٬ وهذا اللقاء يسهم في بناء ثقة ويؤسس لعلاقات سعودية يمنية أقوى"٬ مقدماً شكره للسعودية التي قدمت دعماً لامتناهياً سواء على الجانب العسكري أو الإنساني.

ودعا القبائل اليمنية كافة إلى ضرورة عدم التزام الحياد٬ بل مساندة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي. وقال "مبدأ الحياد مرفوض في هذه المعادلة٬ إذ إن فريق الوضع الحالي في القوى الانقلابية فريق باطل ويمارس أفظع أشكال الممارسات الانقلابية والهتك بالأعراف الإنسانية٬ وإدخال فكر خارجي فارسي لليمن"٬ مؤكداً أن اليمن أكثر استقراراً مما كان عليه في الوقت الماضي.

ووجهت القبائل اليمنية عقب لقائها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز٬ في الرياض مساء أول من أمس٬ رسائل للقبائل والمكونات السياسية كافة في اليمن٬ مفادها أن تلتزم الأعيان اليمنية بالوقوف مع الشرعية اليمنية٬ وأن تسهم المكونات كافة من الأقاليم الستة في تحرير البلاد بالكامل من القوى الانقلابية٬ وأن يكون اليمن من شماله إلى جنوبه في أمن واستقرار٬ كما كان عليه قبل الانقلاب.

إلى ذلك٬ ذكر عثمان مجلي وزير الدولة اليمني لشؤون مجلسي النواب والشورى٬ وأحد أبرز مشايخ محافظة صعدة٬ أن السعودية وقفت مع الشعب اليمني في وجه الانقلاب الذي حدث بدعم من إيران.

وأكد أن جميع المشايخ والقبائل في اليمن جددوا التزامهم التام بالشرعية في اليمن٬ والوقوف معها٬ إضافة إلى دعم التحالف العربي الداعم للشرعية٬ مبيناً أن الاجتماع سيسهم في تغير بعض الأحداث الميدانية٬ وستقوم القبائل اليمنية بالدور المطلوب في تثبيت الاستقرار واستتباب الأمن في المحافظات والمديريات التابعة لهم٬ إضافة إلى الدفع بمزيد من أعمال التحرير للأراضي اليمنية وتطهيرها من الانقلابيين.
 


التعليقات