إستراتيجية جديدة لمقاومة البيضاء في معاركها مع مليشيا الحوثي
- صٌحف الثلاثاء, 09 مايو, 2017 - 10:25 صباحاً
إستراتيجية جديدة لمقاومة البيضاء في معاركها مع مليشيا الحوثي

[ أرشيفية ]

قالت مصادر يمنية خاصة إن هنالك إستراتيجيات وخططا للمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء بفرض سيطرتها على مواقع جديدة في المحافظة التي تسيطر ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على أجزاء واسعة منها.

وذكر القيادي الميداني في مقاومة البيضاء علي طاهر أن المقاومة الشعبية تمتلك العديد من المقاتلين ذوي الخبرات القتالية العالية٬ وهم صامدون في وجه الانقلابيين بكل ترسانتهم الحربية.

وتحدث طاهر لصحيفة الشرق الأوسط قائلا بأن المقاومة الشعبية استرجعت الكثير من المواقع التي كان يسيطر عليها الانقلابيون في مناطق آل حميقان في الزاهر٬ ومنها جبل سوداء غراب٬ غير أنهم يعانون من نقص في العتاد العسكري٬ مضيفا أنهم يعملون بالتنسيق مع الشرعية والتحالف العربي.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية معارك عنيفة في مناطق الزاهر وذي ناعم التي يوجد فيها مقاتلو المقاومة من جهة والميليشيات من جهة أخرى٬ في وقت يفرض فيه الانقلابيون حصاراً خانقاً على محافظة البيضاء منذ ما يقارب عامين.

وتشتد المعارك الضارية في مواقع المسياب والجماجم في الزاهر حيث تحاول الميليشيات التوسع والتوغل نحو بعض المواقع٬ غير أنها تواجه بصد ومقاومة شرسة من مسلحي القبائل الذين يكبدونها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

ةأضاف طاهر أن الميليشيات تضيق الخناق على أبناء البيضاء بعد أن قطعت كل الطرقات المؤدية إلى جميع جبهات المقاومة الشعبية في البيضاء.
 
 


التعليقات