ناطق الجيش الوطني يكشف عن إستراتيجية جديدة لتحرير مدينة الحديدة
- صٌحف الاربعاء, 17 مايو, 2017 - 10:24 صباحاً
ناطق الجيش الوطني يكشف عن إستراتيجية جديدة لتحرير مدينة الحديدة

[ مدينة الحديدة - أرشيفية ]

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات الجيش الوطني، العميد عبده علي مجلي٬ عن وجود إستراتيجية وخطة جديدة لقوات الجيش وبإسناد من التحالف العربي، لتحرير واستعادة السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها٬ خلال الفترة المقبلة.

 وقال مجلي -وفقا لصحيفة الشرق الأوسط- إن الجيش الوطني على استعداد لتحرير مدينة الحديدة بشكل كامل٬ وبانتظار التوجيهات العليا من قيادة الدولة٬ مؤكداً على أن 90 في المئة من سكان المحافظة مساندون للشرعية والجيش الذي يسعى لتحرير ما تبقى من الوطن من الانقلابيين.

وعمد الانقلابيون٬ منذ سيطرتهم على الحديدة٬ إلى نهب كل مقدرات المحافظة وتسخير مواردها ومينائها٬ الذي حوِّل لثكنة عسكرية في دعم مجهودهم الحربي٬ بالإضافة لتقارير نشرتها منظمات لنهب كل المعونات والمساعدات الإنسانية التي وصلت إلى المحافظة٬ عبر الميناء الذي يعد الثاني في اليمن٬ وبيعها في السوق السوداء٬ وفقاً لمصادر محلية ودولية.

ويعاني سكان الحديدة جراء الفقر حد المجاعة التي حذرت منها منظمات دولية كثيرة٬ إضافة إلى انتشار الأمراض والأوبئة في مناطق المحافظة٬ وقمع وانتهاكات الميليشيات التي تطالهم بشكل مستمر٬ بحسب ما قاله سكان محليون.

وغدت قوات الجيش الوطني على مشارف المحافظة الساحلية٬ وفرضت سيطرتها على منطقة موجس في الخوخة٬ في وقت لا تزال فيه المعارك العنيفة ضد الانقلابيين مستمرة في الساحل الغربي من البلاد.
 


التعليقات