والد طفل يتفاجأ بمقتل نجله في تعز بعد أيام من تجنيده إجباريا من قبل الحوثيين
- عمران - خاص الإثنين, 03 يوليو, 2017 - 04:37 مساءً
والد طفل يتفاجأ بمقتل نجله في تعز بعد أيام من تجنيده إجباريا من قبل الحوثيين

[ مليشيات الحوثي تجند الأطفال للقتال في صفوفها ]

تلقى أحد المواطنين بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء نبأ مقتل طفله بعد اختفائه عدة شهور دون علمه، وهو يقاتل في صفوف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن المواطن علي الغباري، من أبناء مديرية ثلاء، تلقى أمس الأحد خبر مقتل نجله الطفل محمد، البالغ من العمر خمسة عشر عاما، وهو يقاتل في صفوف مليشيا الحوثي بجبهة تعز.
 
وأوضحت المصادر أن الطفل محمد الغباري غررت به المليشيا قبل حوالى شهرين، واستدرجته إلى مديرية حرف سفيان للمشاركة فيما يسمى بـ"الدورة الثقافية"، دون علم أسرته التي لم تعلم بمكانه إلا بعد أسابيع من البحث.
 
المصادر أضافت أن "والد الطفل بعد المطالبة بإعادة ابنه، وعدته مليشيات الحوثي بأنها ستعيده بعد انتهاء الدورة، ليتلقى أمس فاجعة مقتله في جبهة تعز".
 
يذكر أن الطفل محمد الغباري ليس أول طفل من محافظة عمران تغرر به المليشيا، وتزج به في جبهات القتال خلسة عن أهله، فقد سبقه الكثير من الأطفال الذين راحوا ضحية تعبئة المليشيا، واختفوا عن أسرهم ولم يعودوا إلا جثثا هامدة.
 
واتهم تقرير حقوقي غير رسمي، مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بتجنيد نحو 15 ألف طفل يشاركون في الأعمال القتالية وزرع الألغام واستخدامهم دروعا بشرية، وفي الحراسة، وعند نقاط التفتيش.
 
وكان تقرير أصدرته الأمم المتحدة أواخر العام الماضي، أدان مليشيات الحوثي بممارسة تجنيد واسع للأطفال والدفع بهم إلي جبهات القتال.
 


التعليقات