الحكومة تناقش التحركات الجديدة للمبعوث الأممي المبذولة لإحلال السلام باليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 12 يوليو, 2017 - 06:37 مساءً
الحكومة تناقش التحركات الجديدة للمبعوث الأممي المبذولة لإحلال السلام باليمن

[ الحكومة تناقش التحركات الجديدة للمبعوث الأممي المبذولة لإحلال السلام في اليمن ]

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري، اليوم الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس أحمد عبيد بن دغر تطورات الأوضاع الراهنة على المستويين المحلي والخارجي في ضوء المستجدات الأخيرة.
 
وناقش المجلس -بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- التحركات الجديدة للمبعوث الأممي إلى اليمن والجهود الدولية المبذولة لإحلال السلام في اليمن، ورؤية الحكومة الشرعية التي كانت وستظل داعمة ومرحبة بأي جهود بناءة ومثمرة تحت سقف مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها والمدعومة دوليا.
 
وجدد رئيس الوزراء بهذا الخصوص تأكيد حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والعادل الذي ينهي الصراع ويضع حدا لمعاناة اليمنيين التي تسببت بها مليشيا الانقلاب، وبلغت مستويات مؤلمة على جميع الأصعدة وفي مقدمتها الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.
 
وشدد بن دغر على ضرورة الاستناد على المرجعيات الأساسية للحل السياسي في أي مبادرة أو تحرك والمتمثلة بالمرجعيات الثلاث، باعتبارها أقصر وأضمن الطرق لوقف نزيف الحرب ومعالجة سببها الرئيسي المتمثل في الانقلاب على الشرعية الدستورية.
 
ولفت بن دغر إلى أن الدولة الاتحادية وبناء اليمن الجديد القائم على المواطنة المتساوية والتوزيع العادل للسلطة والثروة هو حلم وغاية اليمنيين وسيتحقق عاجلاً غير آجل.
 
كما ناقش المجلس مستوى تنفيذ الخطط الحكومية لمواجهة وباء الكوليرا، والتعاون القائم مع الأشقاء والأصدقاء في هذا الجانب وبالأخص مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومنظمة الصحة العالمية، وبقية الشركاء من المنظمات والدول، بما في ذلك محاصرة الوباء في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، وأهمية الضغط الدولي على المليشيا الانقلابية لتسهيل وصول الأدوية الإغاثية والكف عن مصادرتها وبيعها.
 
واطلع مجلس الوزراء على إيضاحات وزارة الصحة العامة والسكان حول الإجراءات المتخذة في مواجهة وباء الكوليرا بإقليم عدن، والذي خصصت له الحكومة مبلغ 400 مليون ريال، وضرورة مضاعفة الجهود لاتخاذ كل ما يلزم من إجراءات وقائية وعلاجية للتغلب على هذا الوباء والجائحة.


التعليقات