صالح يرحب بالحوار مع السعودية وينتقد ولد الشيخ
- متابعات الجمعة, 21 يوليو, 2017 - 10:41 صباحاً
صالح يرحب بالحوار مع السعودية وينتقد ولد الشيخ

[ صالح جدد دعوته للمصالحة الوطنية باليمن - الجزيرة ]

عرض الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بالحوار مع السعودية في إطار ما وصفه بحسن الجوار وعدم التدخل في الشأن اليمني، كما أعلن رفضه مبادرة المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بشأن الحديدة.

وقال صالح في كلمة ألقاها أمام أعضاء مجلس النواب الموالين له مساء أمس الخميس إنه مستعد للدخول في حوار مع المكونات السياسية كافة في إطار ما سماه "لا ضرر ولا ضرار" ومع من يقودون ما وصفه بالعدوان، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية.

كما جدد الرئيس المخلوع صالح دعوته للمصالحة الوطنية، آملا أن "تلقى التجاوب المسؤول من الجميع، خاصة من ذهبوا إلى الخارج".

وقال إن تحقيق المبادرة التي قدمها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ بشأن محافظة وميناء الحديدة غربي البلاد "أبعد من عين الشمس".

وهاجم صالح المبعوث الأممي إلى اليمن قائلا إنه "لا يملك رؤية واضحة في تحركاته الأخيرة". وأضاف "نحن نتمنى على الأمم المتحدة أن تتحمل المسؤولية وتتخذ قرارات شجاعة لإيقاف العدوان على اليمن".

وتابع موجها حديثه لولد الشيخ "أما أن تأتي تفاوضنا على الحديدة ونسلم إدارة ميناء الحديدة لك فهذا كلام أبعد من عين الشمس".

وفي إشارة إلى المواقع الخاضعة لسيطرة الحكومة قال صالح مواصلا انتقاده للمبعوث الأممي "المفروض تفاوضني على ميناء عدن والمكلا والمخا ونشطون وسقطرى إلى جانب الحديدة، نتفاوض عليها كلها، ونتفاوض على المطارات كلها، ونتفاوض على الموانئ كلها، ونتفاوض على المنافذ البرية كلها". 


التعليقات