محافظ صنعاء يوجه باستكمال لجان الإغاثة وتكوين قاعدة بيانات النازحين بالمديريات
- صنعاء الأحد, 23 يوليو, 2017 - 08:37 مساءً
محافظ صنعاء يوجه باستكمال لجان الإغاثة وتكوين قاعدة بيانات النازحين بالمديريات

[ محافظ صنعاء عبدالقوي شريف خلال الاجتماع ]

التقى محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف ائتلاف صنعاء للإغاثة، وذلك لمناقشة الدور الذي يقوم به الائتلاف في مجال الإغاثة للنازحين من المحافظة في مأرب ونهم.
 
وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عبدالخالق الجندبي، شدد المحافظ على أهمية الشفافية والتنسيق بين السلطات المحلية والمنظمات الإغاثية في سبيل إيصال المساعدات المقدمة للنازحين وأوجه التعاون بينهما، وبما يحقق الأهداف الإنسانية وتقديم العون للمحتاجين والمتضررين أينما وجدوا.
 
وأكد المحافظ تعاون قيادة المحافظة وتسهيل مهام المنظمات وتذليل الصعاب أمامها بكل الوسائل المتاحة.
 
وتطرق اللقاء إلى عرض الائتلاف موجزا لأنشطته وخططه المستقبلية وأوضاع النازحين وتزايدهم بين الفينة والأخرى، وبحثا سبل مواجهة عملية النزوح والشراكة الفعلية في تبني مشاريع الدعم الإغاثي بالتنسيق ودعم المنظمات الإغاثية، وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة، ومراكز ومنظمات الدول الشقيقة في الإمارات والكويت وغيرها.
 
وناشد المحافظ والائتلاف المنظمات الدولية المعنية بالمجال الإنساني تدخلهم ومساعداتهم للنازحين في المجالات الغذائية والصحية والمياه والإيواء وكل ما يحتاجه النازحون في مخيمات الخانق والجفرة وتجمعات النازحين في منطقة صلب بمديرية نهم ومديرية بني ضبيان المحررتان.
 
وفي السياق عقد المحافظ شريف اجتماعا بمديري مديريتي نهم وبني ضبيان وبحضور وكيل المحافظة علي الحميدي، وذلك لمناقشة تشكيل لجان الإغاثة بالمديريات المحررة، وتكوين قاعدة البيانات الصحيحة للنازحين والمتضررين، وبحث عملية إغاثتهم خلال الفترة القادمة.
 
وخلال الاجتماع وجه المحافظ بسرعة استكمال تشكيل اللجان وبإشراك ممثلي  المجتمع، وتوفير قاعدة البيانات وبما يؤدي إلى تنفيذ عملية التوزيع من قبل المنظمات وبإشراف السلطات المحلية بسلاسة ويسر.
 
وفي الاجتماع استعرض رئيس منظمة رقيب لحقوق الإنسان الأنشطة التي تبذلها المنظمة في المجال الإنساني، من خلال عمل الدراسات وتوفير قاعدة البيانات.
 
وعبر المحافظ عن شكرة وتقديره لكل المنظمات التي قدمت وتقدم الدعم الإغاثي للنازحين من محافظة صنعاء وفي مقدمتهم مركز الملك سلمان للإغاثة، والهيئة الكويتية للإغاثة، والهلال الأحمر الإماراتي، وكذلك المنظمات والجمعيات المحلية الشريكة والوسيطة، داعيا إلى تكثيف الجهود ومواكبة الاحتياجات للنازحين من المنظمات.


التعليقات