وزارة الدفاع تناقش آليات وبرامج الارتقاء بالجاهزية القتالية
- متابعة خاصة السبت, 29 يوليو, 2017 - 07:48 مساءً
وزارة الدفاع تناقش آليات وبرامج الارتقاء بالجاهزية القتالية

[ وزارة الدفاع تناقش آليات وبرامج الارتقاء بالجاهزية القتالية ]

ناقشت وزارة الدفاع اليمنية آليات وبرامج الارتقاء بمستوى الجاهزية القتالية لوحدات القوات المسلحة (الجيش الوطني) وإعدادها التدريبي والقتالي والمعنوي لتنفيذ المهام الوطنية والدستورية المناطة بها.
 
كما ناقش الاجتماع الدوري لقادة وحدات القوات المسلحة من مدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع، والذي عقد اليوم السبت بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح قائد الزنداني، الترتيبات الجارية والإعداد والتحضير لافتتاح الكلية العسكرية وكلية القيادة والأركان ومركز التدريب بمعسكر العند، في موعدها المحدد في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وفي الاجتماع ثمن اللواء الركن صالح قائد الزنداني الانتصار العظيم الذي أحرزته وحدات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي في معركة "الرمح الذهبي" لتحرير معسكر خالد بن الوليد من هيمنة المليشيات الانقلابية، والذي يمثل أهم القلاع الحصينة لتحالف مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وأشار إلى أن المليشيات كانت تستخدم معسكر خالد كمركز لتأهيل وتدريب المغرر بهم من قبلها، وقاعدة انطلاق لعملياتها الإرهابية في المناطق المحررة والعاصمة المؤقتة عدن، واستهداف ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.


التعليقات