عبدالله نعمان يكشف عن ترتيبات لإعلان تكتل مدني يضم عددا من الأحزاب بينها الناصري والاشتراكي
- خاص السبت, 05 أغسطس, 2017 - 10:41 مساءً
عبدالله نعمان يكشف عن ترتيبات لإعلان تكتل مدني يضم عددا من الأحزاب بينها الناصري والاشتراكي

[ عبدالله نعمان مع قيادات حزبه في لحج ]

كشف الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عبدالله نعمان عن ترتيبات تجرى للإعلان عن تكتل وطني لعدد من القوى السياسية المؤيدة للشرعية.

وقال نعمان في لقاء عقد صباح اليوم السبت مع قيادات فرع التنظيم في محافظة لحج بأن مشاورات أجرتها قيادة التنظيم والحزب الاشتراكي خلال الفترة السابقة مع عدد من القوى السياسية حول القضايا التي تضمنها إعلان القاهرة بين الحزب والتنظيم في يناير من العام الحالي.

وأشار نعمان إلى أن التنظيم الناصري تقدم  بمشروع  برنامج عمل مرحلي للتكتل المتوقع الإعلان عنه يحمل أهداف عريضة وهي إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة، وإزالة آثار الحرب ومعالجة الملفات المتعلقة بها الخاصة بالشهداء والجرحى والنازحين وإعادة الإعمار، وكذا إدارة الدولة في المناطق المحررة لتقديم نموذج للدولة، وتلافي الأخطاء التي وقعت خلال المرحلة الماضية.

وأضاف أن أهم آليات هذا المشروع هو أن تعود مؤسسة الرئاسة للعمل من عدن بشكل مؤسسي وإنهاء حالة التفرد بالقرار، وأن يفعل مجلس النواب وأن تشكل حكومة كفاءات مصغرة من الأحزاب أو من خارجها يرأسها رئيس وزراء تتوافق عليه المكونات السياسية، وأن يفعل مجلس الشورى بعد إعادة تشكيله وفق ما نصت عليه وثيقة الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ونبه نعمان إلى أن مفهوم الشراكة السياسية لا تعني تقاسم مؤسسات الدولة وتحاصص الوظيفة العامة، وإنما تعني الشراكة في القرار السياسي وفي رسم السياسات والتوجهات وتحديد الأولويات والتوافق على وسائل وآليات التنفيذ.

ويرى أمين عام الناصري أن تظل هذه الأدوات محايدة وأن تظل القوة -أي الجيش- محايدة يحكم من خلالها كل من يحصل على الأغلبية.

وقال نعمان بأن إصلاح الجهاز الإداري يتم من داخله بتفعيل مبدأ الثواب والعقاب وليس بأسلوب الاجتثاث، وأن يعاد بناء المؤسسة العسكرية بشكل وطني.

وحول التطورات السياسية في المحافظات الجنوبية، أشار أمين عام الناصري إلى أن إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي شابه لبس في الفهم، اعتقد فيه البعض بأنه إعلان لاستقلال الجنوب.

يذكر بأن هذا اللقاء الذي عقد في عدن كان من المفترض عقده في مكتب الصحة بمدينة الحوطة عاصمة لحج بعد حصول قيادة فرع التنظيم بلحج على موافقة لعقد اللقاء من قبل السلطة المحلية قبل أن تفاجأ بإبلاغها بإلغاء ذلك في وقت متأخر ليلة أمس بدون توضيح الأسباب.


التعليقات