مأرب.. مقتل ثلاثة جنود من الجيش الوطني بصرواح في غارة خاطئة للتحالف
- مأرب - خاص الإثنين, 21 أغسطس, 2017 - 06:45 مساءً
مأرب.. مقتل ثلاثة جنود من الجيش الوطني بصرواح في غارة خاطئة للتحالف

[ أفراد من الجيش الوطني في صرواح - مأرب ]

قتل ثلاثة جنود من أفراد الجيش الوطني فجر اليوم الاثنين، إثر غارة جوية خاطئة لمقاتلات التحالف العربي في وادي الربيعة جنوب صرواح بمحافظة مأرب.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن ثلاثة من أفراد الجيش الوطني قتلوا إثر غارة جوية خاطئة لمقاتلات التحالف في  منطقة رأس سائلة وادي الربيعة وتناثرت جثثهم إلى أشلاء.
 
وأكد المصدر أن الغارة استهدفت منطقة سائلة وادي الربيعة جنوب مدينة صرواح التي وصل إليها أفراد الجيش في عملية تسلل خاطفة قبل دقائق فقط من الغارة.
 
وذكر المصدر أن العملية التي رتب لها أفراد الجيش الوطني بأحد المواقع في تلك المنطقة للسيطرة عليها فشلت.
 
وأضاف أن تلك المنطقة شهدت اشتباكات شرسة إثر الغارة بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي بعد الانتباه من قبل الأخيرين للصيحات التي أطلقها أفراد الموقع العسكري للجيش إثر الغارة على زملائهم.
 
وقال مصدر مسؤول في جبهة صرواح -في تصريح لـ"الموقع بوست"- "لا يمكننا شن هجوم أو تحرك بسيط ضد مواقع الحوثيين دون موافقة قيادة التحالف في الجبهة".
 
وأضاف "إذا تقدمنا دون موافقتهم تحدث أخطاء الطيران أو المدفعية التابعة لهم، وإذا وافقوا على هجوم ما لا نرى الطائرات ولا تقوم بأي غارات رغم مطالبتنا بها".
 
وذكر المصدر أيضا أن قيادة الجبهة من الجيش الوطني حذروا قيادة التحالف مساء أمس الأحد من أن تقوم بأي غارة خلال عملية الهجوم الذي ستنفذه فجر اليوم.
 
وتعد هذه الغارة الخاطئة هي الثالثة عشرة بين أخطاء التحالف بالطيران أو المدفعية في جبهة صرواح فقط خلال عامين قتلت العشرات من قوات الجيش الوطني، وأحبطت عشرات الهجمات للجيش من أجل تطهير صرواح من مختلف المناطق والاتجاهات.


التعليقات