الشيخ المخلافي يطالب الشرعية بوضع حد لمعاناة تعز وصرف رواتب الموظفين
- متابعة خاصة الجمعة, 15 سبتمبر, 2017 - 05:49 مساءً
الشيخ المخلافي يطالب الشرعية بوضع حد لمعاناة تعز وصرف رواتب الموظفين

[ الشيخ حمود المخلافي ]

طالب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بتعز، الشيخ حمود سعيد المخلافي، الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه ورئيس الحكومة، بسرعة صرف مرتبات الموظفين ووضع حد لمعاناة تعز التي تعيش وضعاً كارثياً بفعل الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منذ أكثر من عامين.
 
وقال المخلافي في رسالة عاجلة للحكومة الشرعية "إن أبناء تعز الذين لا زال طرفي الانقلاب يتربصون بهم في أطراف المدينة، لا زالوا يكافحون بصلابة لطرد الانقلابيين".
 
وأضاف المخلافي أن تعز تعاني الأمرين لعدم صرف مرتبات الموظفين منذ عدة أشهر، وهو ما يفاقم المعاناة في المدينة التي وصفتها المنظمات الأممية بالمنكوبة، مشيراً إلى أن تعز أصبحت تعاني كارثة إنسانية في حين تتغاضى المؤسسات الحكومية المعنية أمام استمرار المعاناة التي لا تخدم إلا أدوات طرفي الانقلاب.
 
ولفت المخلافي إلى أن أبناء تعز حملوا على عاتقهم دعم وإسناد الشرعية مهما كانت التضحيات والحرب الحاقدة التي يصبها الانقلابيون على رؤوس المدنيين ليل نهار، إلا أنها تجابه على الطرف الآخر  بجهات داخل الشرعية تتعمد مفاقمة المعاناة الإنسانية دون أدنى إحساس بالمسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقهم.
 
ودعا المخلافي الحكومة الشرعية إلى سرعة صرف مرتبات موظفي تعز وعدم الاختفاء وراء الأعذار الباهتة التي لم تعد مقبولة ولا تسمن ولا تغني من جوعً على حد تعبيره.
 
وطالب المخلافي الحكومة الشرعية بتحمل مسؤولياتها تجاه محافظة تعز التي لا تزال تواجه الانقلابيين، وذلك بالإسراع بصرف الرواتب التي تمثل الشريان الوحيد للحياة في تعز.
 
وتحاصر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح مدينة تعز منذ مطلع مارس/آذار 2015، وتشن حربا وقصفا على المدينة سقط جراءها مئات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى آلاف النازحين.


التعليقات