صد هجوم للمليشيا بتعز والجيش يسيطر على جبل الحمام بمقبنة
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 09 فبراير, 2018 - 07:32 مساءً
صد هجوم للمليشيا بتعز والجيش يسيطر على جبل الحمام بمقبنة

[ ارشيفية ]

حققت قوات الجيش الوطني ،اليوم الجمعة، تقدماً جديداً ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية مقبنة غربي مدينة تعز.
 
وقال قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي لـ"الموقع بوست" إن " قوات الجيش صدت هجوما للمليشيا الانقلابية حول جبل الحمام الاستراتيجي، انتهى بسيطرة  الجيش الكاملة على الجبل".
 
واضاف الخليدي "بعد سيطرت قوات الجيش الوطني على جبل الحمام تحاول المليشيا الانقلابية حتى لحظة كتابة الخبر استعادة الجبل"، مشيرا إلى قوات الجيش تتصدى للمليشيا الانقلابية بشراسة.
 
وأشار الخليدي إلى أن المعارك لازالت مستمرة بين الطرفين، فيما صمود قوات الجيش الوطني لازال قائم ومستمر، لافتاً إلى أن جبل الحمام يعد جبل استراتيجي وبعد السيطرة عليه بإمكان قوات الجيش الوطني السيطرة على مواقع اخرى.
 
وبحسب الخليدي فإن قتلى المليشيا الحوثية الانقلابية اليوم في مديرية مقبنة بالعشرات، بالإضافة إلى ان هناك فرار كبير لعناصر المليشيا الانقلابية.
 
الى ذلك تجدد المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي الانقلابية من جهة اخرى في الجبهة الشرقية للمدينة.
 
وقال مصدر عسكري في اللواء 22 ميكا لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً مصحوباً بقصف مدفعي عنيف على مواقع المليشيا الانقلابية في تلال الجعشا والمقرمي.
 
واضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني استطاعت التقدم باتجاه تلال الجعشا والمقرمي، لافتاً إلى أن المليشيا الانقلابية تتكبد خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.
 


التعليقات