الحوثيون يصفون شركة الاتصالات الجديدة في عدن بالمشروع التشطيري
- خاص السبت, 03 مارس, 2018 - 10:36 مساءً
الحوثيون يصفون شركة الاتصالات الجديدة في عدن بالمشروع التشطيري

[ الحكومة الشرعية ونقل شركة الاتصالات إلى عدن ]

وصفت حكومة ما تسمى بالانقلاب التابعة للحوثيين في صنعاء شركة الاتصالات الجديدة التي تنشؤها الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن بالمشروع التشطيري.
 
وبحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين فقد ناقش رئيس ما يسمى "مجلس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور، اليوم السبت، مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير، الإجراءات المتخذة لمواجهة المشروع التخريبي التشطيري الجاري تنفيذه حاليا في عدن من قبل شركة هواوي.
 
وذكرت الوكالة أن بن حبتور  استمع من الوزير النمير إلى شرح عن سير تنفيذ الإجراءات المقرة من قبل مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة على المستويين المحلي والخارجي، والمتضمنة إيقاف ما أسمته "المؤامرة" التي تستهدف تعطيل قطاع الاتصالات اليمنية وخدماتها واستقرار نشاطها خاصة في المحافظات الشمالية والغربية.
 
وتعمل الحكومة الشرعية في اليمن على سحب قطاع الاتصالات والإنترنت من الحوثيين، في حرب اقتصادية أخرى تهدف إلى إنهاء سيطرة الجماعة الانقلابية على هذا القطاع الحيوي وتجفيف مواردهم المالية.
 
ووقعت الشرعية عقداً مع شركة هواوي الصينية بقيمة 14 مليون دولار، لإنشاء بوابة للاتصالات والإنترنت في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد)، بالتوازي مع مشروع الكابل البحري.
 
وتسعى الحكومة من خلال هذا المشروع، إلى نقل مقر التحكم في الاتصالات والإنترنت إلى العاصمة المؤقتة عدن حيث مقر الحكومة، وبالتالي التحكم في الخدمات وعائدات قطاع الاتصالات وفي منح التراخيص.
 
ولا يزال الحوثيون، الذين تعرضوا على مدار ما يقرب من عام ونصف العام لضربات "عاصفة الحزم" من قبل تحالف عربي بقيادة السعودية، يسيطرون على عائدات قطاع الاتصالات ويتحكمون في الإنترنت من خلال شركة يمن نت الحكومية والتي تحتكر خدمة تزويد الإنترنت.


التعليقات