إنشاء محطات كهربائية جديدة في عدن وحضرموت
- متابعة خاصة الجمعة, 20 يوليو, 2018 - 03:59 مساءً
إنشاء محطات كهربائية جديدة في عدن وحضرموت

[ التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء محطات كهربائية في عدن وساحل حضرموت ]

وقع في محافظة عدن، بحضور الرئيس هادي، على مذكرة تفاهم لإنشاء محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا وكهرباء حضرموت الساحل بقدرة 100 ميجا قابلتين للتوسعة بين شركة بترومسيلة وأنظمة الطاقة والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جنرال الكتريك الامريكية.

وخلال توقيع مذكرة الاتفاق، عبر الرئيس هادي، عبر عن سروره بإنجاز هذا المشروع من شركة بترومسيلة وشركة جنرال الكتريك ، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء محطات مماثلة  في تعز والحديدة وصنعاء ومأرب وشبوة والمهرة وباقي محافظات الوطن لتحقيق الاكتفاء وتقليل الإنفاق من خلال التشغيل بواسطة الغاز والوقود الثقيل.

وشدد هادي على أهمية سرعة تنفيذ المشروع لاستكماله ومواكبة للصيف القادم.

وقال هادي  "لقد ظلت الكهرباء معضلة يواجهها شعبنا بصورة عامة وأبناء المناطق الساحلية بصورة خاصة وماترتب عليها من معاناة صحية وانسانية لدى المرضى وكبار السن".

وأضاف "كانت الحلول الترقيعية عبر الطاقة المشتراه باهظة ومكلفة على موارد الدولة المحدودة وتتكرر معها المعاناة بصورة دائمة ،الامر الذي جعلنا نفكر بحلول استراتيجية لمصلحة اليمن كاملا حيث كأنه البداية عبر تحقيق الاكتفاء لكهرباء حضرموت الوادي والصحراء وعبر نفس الشركة جنرال الكتريك وبواسطة شركة بترو مسيلة اليمنية واليوم نوقع مذكرة تفاهم لكهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجا وكهرباء حضرموت الساحل بقدرة 100 ميجا".

وأكدت الشركتين الموقعتين على المشروع، الالتزام بالإيفاء بمتطلبات المشروع وفترته الزمنية،مشيرين إلى أن الفريق الفني سيشرع ببدء المسح والعمل لتجهيز الموقع والبنى التحتية ووصول المحطة وعمل احتياطات التوسعة المستقبلية في منطقة الحسوه.

وكلّف الرئيس هادي،القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين بالمتابعة المباشرة والميدانية على تفاصيل التجهيزات لخطوط نقل الطاقة مع مؤسسة الكهرباء بعدن وتذليل الصعوبات مع الجهات ذات العلاقة.


التعليقات