تنسيق بين الداخلية والنائب العام في عدن حول السجون المركزية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 24 يوليو, 2018 - 04:55 مساءً
تنسيق بين الداخلية والنائب العام في عدن حول السجون المركزية

[ نائب وزير الداخلية لخشع والنائب العام علي الأعوش ]

ناقش نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن مع النائب العام للجمهورية الدكتور علي عبدالله الأعوش، التعاون المشترك بين وزارة الداخلية والنيابة العامة.
 
وحسب موقع وزارة الداخلية، فقد بحث الطرفان سبل تعزيز تلك العلاقة وتطويرها وتفعيل القوانين وبما يعزز الأمن والاستقرار ويحقق مصلحة الوطن والمواطن.
 
وناقش اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجال الإشراف المباشر للنائب العام على السجون المركزية في المحافظات المحررة والتي باتت تحت السلطة المباشرة للنيابة العامة بالتنسيق مع مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية والتي تشرف على شؤون المعتقلين.
 
وتطرق اللقاء إلى مناقشة مواصلة الجهود المبذولة من الجانبين بشأن معالجة وحلحلة كافة الإشكاليات والاختلالات التي صاحبت هذا الملف نتيجة الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد من مرحلة بالغة التعقيد إثر الحرب العدوانية التي فرضتها جماعة الحوثي نتيجة انقلابها على الدولة وسلطتها الشرعية.
 
كما ناقش اللقاء أيضا المعوقات التي واجهت الحكومة الشرعية في فرض سيطرتها على مؤسسات الدولة والعمل على نهوضها في المحافظات المحررة من الانقلابيين ,والالتزام والتقيد بالإجراءات الضبطية والقانونية بحق الموقوفين وتفعيلها.
 
وأكد اللقاء استعداد وزارة الداخلية والنيابة العامة لبذل أقصى الجهود للتعاون في كافة القضايا التي تخدم تحقيق العدالة ,مؤكدين على أهمية التعاون والتنسيق فيما بينهم لتحقيق التوافق في كافة القضايا المشتركة خاصة في مجال الالتزام والتقيد وتنفيذ القوانين, وضمان الإجراءات التي تكفل للنيابة العامة القيام بمهامها على أكمل وجه خلال المرحلة القادمة.
 
وكان نائب وزير الداخلية لخشع، نفى قبل أيام وجود سجون سرية تشرف عليها الإمارات في عدن والمحافظات الجنوبية، وهو الأمر الذي أثار اليمنيين خاصة بعد كشف تقارير لمنظمات دولية ومحلية بما فيها الأمم المتحدة عن وجود سجون سرية تشرف عليها الإمارات في جنوب اليمن.


التعليقات