زعم أن التحالف العربي تعرض للاختراق..
بن بريك يهاجم الإصلاح بعد ساعات من عملية إرهابية استهدفت أحد قياداته في عدن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 31 يوليو, 2018 - 06:24 مساءً
بن بريك يهاجم الإصلاح بعد ساعات من عملية إرهابية استهدفت أحد قياداته في عدن

[ هاني بن بريك ]

قال هاني بن بريك، نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" - المدعوم إماراتيا - إن "التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن تعرض للاختراق".
 
واتهم بن بريك في تغريدة على حسابه في تويتر، حزب التجمع اليمني للإصلاح بالعمالة لإيران.
 
 وزعم القيادي في الانتقالي الجنوبي أن الحزب يمثل "اختراقا للتحالف العربي".
 
ويأتي هجوم بن بريك على الحزب بعد ساعات من إصابة الدكتور عارف أحمد علي، وهو عضو مجلس شورى حزب الإصلاح وأمين عام سابق لنقابة الأطباء في عدن، ونجله جراء انفجار قنبلة زرعت بسيارته في حي المعلا بعدن صباح اليوم الثلاثاء.
 
وشهدت عدن خلال الأيام الماضية عودة لموجة الاغتيالات التي استهدفت قيادات أمنية وعسكرية وخطباء مساجد في عدن بعد توقف استمر نحو عام.
 
ويتهم يمنيون أحد التيارات السلفية المقربة من الإمارات بقيادة هاني بن بريك بتنفيذ مخطط إماراتي لتصفية أئمة مساجد وخطباء ومسؤولين بعدن ممن رفضوا الدور الذي تمارسه الإمارات في عدن والمحافظات الجنوبية.
 
ويشار إلى أن أئمة مساجد بعدن دخلوا في خلافات مع بن بريك وتم تصفيتهم لاحقا، ما يدل على أن أبوظبي لها يد في مسرح الاغتيالات بعدن.
 
وتحولت عدن في الأشهر الماضية إلى ساحة صراع بين قوى داخلية وخارجية متباينة الأجندات، منذ أن دفع النظام الإماراتي قوى الحراك الجنوبي الموالية له إلى إعلان تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي المناهض للسلطة الشرعية، والذي يراد له أن يمثل الجنوب داخليا وخارجيا.
 
وتشرف الإمارات على الملف العسكري والأمني في عدن والمحافظات الجنوبية، كما قامت بإنشاء كيانات ومليشيات خارجة عن سلطة الدولة كالمجلس الانتقالي والحزام الأمني والنخبة.


التعليقات