نجل الأثوري يروي لـ"الموقع بوست" تفاصيل اغتيال والده بعدن
- عدن - أدهم فهد الاربعاء, 24 أكتوبر, 2018 - 11:58 مساءً
نجل الأثوري يروي لـ

[ نجل الأثوري طالب إدارة الأمن بالقبض على الجناة ]

اغتال مسلحون مجهولون أمس الثلاثاء مؤذن أحد مساجد العاصمة المؤقتة عدن.
 
وأوضح شاكر نجل الحاج حميد الأثوري أن والده حميد كان مؤذناً لبعض الصلوات في مسجد الفرقان بحي النصر بمديرية خورمكسر، خاصة صلاتي المغرب والعشاء، ومؤذنا بشكل شبه دائم لصلاة الجمعة، إضافة لكونه يؤم الناس في أحايين أخرى عند غياب الإمام.
 
وأضاف شاكر في حديث لـ الموقع بوست صُعقنا عندما وصلنا خبر اغتيال الوالد، برصاصتين إحداهما بالصدر على يد مسلحين ثلاثة كانوا على متن سيارة نوع كورولا لا تحمل أي لوحة، حسبما ذكر لنا شهود العيان.
 
وذكر أن والده كان يقود سيارته في شارع النقل البري بمنطقة عبدالقوي، وهناك استهدفه المسلحون برصاصة من الخلف، لكنها مرت بجانب الكتف الأيمن، وأخذت جزءا من الكتف، وعندما بدأ بالنزيف وسقط على الشق الأيمن، تلقى رصاصة أخرى عن قرب في الصدر حسبما أفادته المعاينة وتحريات الشرطة.
 
وأشار إلى أن حادثة اغتيال والده تمت يوم الثلاثاء، فيما تم دفن الجثمان يوم الأربعاء في مقبرة أبو حربة في منطقة إنماء، وذلك بعد أن تم فتح محضر بقسم شرطة الشيخ عثمان.
 
وبخصوص نشاطات والده أفاد شاكر،" كان الوالد رحمه الله يُقيم حلقة تعليم قرآن بين مغرب وعشاء بشكل شبه مستمر، وهو مستمر على هذا الحال منذ أكثر من أربع سنوات، في مسجد الفرقان، وله جهود خيرية  وقد ساهم ومعه بعض الخيرين في تسوير أرضية المسجد من أجل عدم البسط عليها، وكذا  عمل المنارة وترتيب المسجد، وآخرها كان المساهمة في تجهيز تكييف المسجد.
 
وأشار إلى أن والده معروف عنه أنه رجل خير في الحارة، وهو ميسور الحال نظراً لعمله في مجال المقاولات.
 
وطالب شاكر إدارة أمن عدن ووزارة الداخلية بتحمل مسؤوليتهم في الكشف عن قتلة والده، والذي ليست لديه أي خلافات أو مشاكل مع أحد، حد قوله.


التعليقات