العميد مهران يكشف عن مخطط انقلابي في عدن يقوده الانتقالي وبدعم إماراتي
- عدن - خاص السبت, 15 يونيو, 2019 - 09:40 مساءً
العميد مهران يكشف عن مخطط انقلابي في عدن يقوده الانتقالي وبدعم إماراتي

[ الكشف عن مخطط انقلابي على الشرعية في عدن من قبل أدوات الإمارات ]

حذر قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي من مخطط انقلابي يقوده المجلس الانتقالي الجنوبي -المدعوم إماراتياً- على الشرعية والدولة في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

 

وقال العميد مهران في تسجيل صوتي إن "الإمارات دعمت المجلس الانتقالي بحاويات أسلحة ومدرعات، في مساعٍ لتفجير الوضع في عدن ومهاجمة اللواء الرابع حماية رئاسية ولواء الدفاع الساحلي".

 

وكشف القباطي أن الانتقالي يخطط لتشكيل مجلس عسكري وإقليمين، كما كشف عن مخطط لمهاجمة البنك المركزي ومصافي عدن والمعاشيق والسيطرة على مؤسسات الدولة، وإغلاق كافة المنافذ الجنوبية.

 

وقال إن "أول مخطط لمهاجمته هو اللواء الرابع حماية رئاسية ولواء الدفاع الساحلي".

 

وكانت مصادر عسكرية رفيعة المستوى أكدت لـ"الموقع بوست" في وقت سابق اليوم أن مُعسكرات ألوية الحماية الرئاسية الحكومية رفعت من جاهزيتها القتالية، وسط حالة من التوتر، عقب ورود بلاغات بترتيبات عسكرية في مُعسكرات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً.

 

وقالت المصادر لـ"الموقع بوست" إن قيادة ألوية الحماية الرئاسية استدعت أفرادها وقامت بتوزيع المهام عليهم.

 

وأشارت إلى أن اللواء الثالث حماية رئاسية تعرض قبل ثلاثة أيام لعملية استفزازية، حيث سقطت فيه قذيفة هاون تم إطلاقها من لواء جبل حديد التابع للانتقالي الجنوبي والذي يقع بجوار اللواء الثالث، دون أن تُحدث أي إصابات أو أضرار.

 

وبحسب المصادر ذاتها، فقد وصلت كميات من الذخائر والأطقم العسكرية للواء جبل حديد، وهو أحد أبرز الألوية العسكرية المدعومة إماراتياً والمحسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وفي يناير العام الماضي شهدت العاصمة المؤقتة عدن مواجهات مسلحة قادها المجلس الانتقالي وقوات الحزام الأمني وبدعم وإسناد من القوات الإماراتية ضد ألوية الحماية الرئاسية التابعة للشرعية، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.


التعليقات