مقتل سبعة مدنيين وإصابة أكثر من 40 آخرين في تجدد للمواجهات بعدن
- عدن - خاص الجمعة, 09 أغسطس, 2019 - 07:58 مساءً
مقتل سبعة مدنيين وإصابة أكثر من 40 آخرين في تجدد للمواجهات بعدن

[ قتلى وجرحى في تجدد للمواجهات بعدن ]

قُتل سبعة مدنيين على الأقل، وأصيب أكثر من 40 آخرون، جراء تجدد المواجهات المسلحة اليوم الجمعة بين المليشيات التابعة للإنتقالي الاجنوبي المدعوم إماراتيا والقوات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

 

وقال سكان محليون لـ "الموقع بوست" إن خمسة مدنيين قتلوا في مديريتي الشيخ عثمان ودارسعد، بقصف تنفذه قوات اللواء الخامس حزام أمني، وإدارة أمن لحج بإتجاه عدن.

 

وبحسب السكان فإن قذائف الهاون، والدبابات ما تزال تتساقط على المديريتين بشكل متقطع، في الوقت الذي تقوم به قوات اللواء الرابع حماية رئاسية بقصف مماثل، للرد على مصادر النيران بمحافظة لحج.

 

وأشارت إلى مقتل اثنين مدنيين جراء القذائف المتساقطة على المدنيين في الشيخ عثمان، البريقة، دارسعد، المُعلا، خورمكسر.

 

وفي السياق نجا وكيل أول وزارة التجارة والصناعة علي عاطف وأسرته بعد سقوط قذيفة على منزلهم الكائن بحافون وتضرر سيارة ابنه التي كانت متوقفة أمام المنزل.

 

وتوسعت رقعة المعارك الدائرة في عدن، بين القوات الحكومية، وميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، والتي تدخل يومها الثالث على التوالي.

 

وقالت مصادر ميدانية، إن رقعة الاشتباكات تمتد على خمس مديريات هي(كريتر، خورمكسر، المنصورة، البريقة ودار سعد)، حيث استخدمت خلال تلك المعارك مختلف الأسلحة المتوسطة و الثقيلة كالدبابات، ورشاشات عيار 23، وقذائف B10، وهو ما تسبب خسائر مادية جراء تضرر أملاك المواطنين، فضلاً عن سقوط عشرات الجرحى، والذين نُقلوا لمختلف المشافي الحكومية والخاصة.

 

تمكنت قوات اللواء الأول حماية رئاسية، بقيادة العميد سند الرهوة من دحر قوة عسكرية تتبع اللواء الرابع حزام أمني، والتي تسللت للمديرية فجر اليوم الجمعة، عن طريق العقبة باتجاه مديرية المُعلا.

 

وأفادت مصادر ميدانية، أن الاشتباكات توقفت ظهر اليوم الجمعة، وما تبقت من مناوشات انما هي لأعمال تمشيط احياء المديرية والتي تقوم بها قوات اللواء الأول حماية رئاسية، بحثاً عن أي جيوب تتبع ميليشيا المجلس الانتقالي، والتي قامت بنقل الاشتباكات للأحياء السكنية.

 

وأشارت، إلى أن الاشتباكات التي شهدتها المديرية صباح اليوم، تسببت في نشوب حرائق بعدد من المحال التجارية، إضافة لتضرر سيارات المدنيين.


التعليقات