الرئيس هادي يدعو سفراء دول مجموعة العشرين إلى دعم اتفاق الرياض
- متابعة خاصة الأحد, 10 نوفمبر, 2019 - 06:36 مساءً
الرئيس هادي يدعو سفراء دول مجموعة العشرين إلى دعم اتفاق الرياض

[ الرئيس هادي خلال لقائه اليوم سفراء دول مجموعة العشرين ]

دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي، سفراء دول مجموعة العشرين المعتمدة لدى اليمن إلى دعم تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في أزمنته المحددة.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض سفراء دول مجموعة العشرين المعتمدين لدى اليمن.

 

وأطلع الرئيس هادي السفراء على مجمل التطورات والتحديات التي تشهدها اليمن على مختلف المستويات ومنها ما يتصل باتفاق الرياض الذي رعته ودعمته المملكة العربية السعودية.

 

وأضاف الرئيس هادي "لقد شرعنا في ذلك بإصدار التوجيهات لكافة أجهزة الدولة بالبدء الفوري في تنفيذ كل جهة ما يخصها من الاتفاق".

 

وأشار إلى إيلاء ملف مكافحة الإرهاب أولوية كبيرة خلال المرحلة القادمة كما كان على الدوام بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء في هذا الإطار.

 

وتطرق إلى اتفاق ستوكهولم الذي يستكمل عاما كاملا، دون تحقيق تقدم يذكر ما يتطلب مراجعة صريحة من قبل الدول الراعية لمعرفة الأسباب والوقوف على من يعرقل هذا الاتفاق.

 

وقال الرئيس "نريد لهذا الاتفاق أن يشكل أرضية جيدة للانطلاق نحو الحل الأشمل، رغم عدم مبالاة الحوثيين بالوضع الإنساني وتحويلهم لهذا الملف إلى وسيلة للضغط السياسي والابتزاز".

 

ولفت إلى جهود إخراج اتفاق الرياض الذي تم من خلاله تغليب مصلحة اليمن على ما عداها من خلال استيعاب الجميع على قاعدة الشرعية والثوابت الوطنية والمرجعيات الثلاث وتأطير الجميع في مؤسسات الدولة

 

من جانبهم، أكد سفراء دول مجموعة العشرين على دعم ومساندة بلدانهم لهذا الاتفاق ومتطلعين إلى عودة بعثاتهم الدبلوماسية إلى العاصمة المؤقتة عدن تفاعلاً مع دعوة الرئيس لهم في هذا الصدد.


التعليقات