الجرادي: استهداف الإصلاح هو استهداف للعملية السياسية في اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2019 - 08:25 مساءً
الجرادي: استهداف الإصلاح هو استهداف للعملية السياسية في اليمن

[ رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي ]

 أكد رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي، أن الإصلاح حزب سياسي مدني لديه وسائله السياسية والدبلوماسية والقانونية والشعبية، في إطار الحرب ضد الانقلاب الحوثي والانقلابات المماثلة.

 

وأوضح الجرادي -في حديث على قناة بلقيس- أن ما يدفعه الإصلاح من ضريبة كبيرة جداً تأتي ضمن الضريبة الوطنية التي يدفعها الجميع كأطراف سياسية وطنية، لافتاً إلى أن الاستهدف أساساً يأتي على الإصلاح كمرادف للجمهورية ووطن مصغر، مشيراً إلى تعداد الأصوات التي حصل عليها في آخر انتخابات.

 

وأكد أن مخطط استهداف الحالة الوطنية لا يزال مستمراً من خلال إلباس بعض قيادات الإصلاح بتهم زائفة وسامجة أدركها "جونسون" عضو فريق الخبراء الدوليين، بأنها تهم ضد قيادات في حزب سياسي وطني، يمتد في كل أنحاء اليمن وفي كل الفئات الاجتماعية والسياسية والعمرية.

 

ولفت إلى أن الإصلاح قدم جهودا غير معلنة تنسجم مع الأوضاع الراهنة، مذكراً بأن الإصلاح تعرض للاغتيالات في صميم قياداته وليسوا بدرجة قواعد أو ناشطين.

 

وعن سر عداوة بعض الأطراف للإصلاح، تساءل الجرادي إن كان من يعادون الإصلاح يريدون لليمن أمناً واستقراراً ووحدة وتقدماً، ويسهمون في عودة الدولة ومؤسساتها، وبناء اليمن الاتحادي.

 

وتابع متسائلاً "هل يحترم هؤلاء الخصوم خصوصية اليمن واستقرارها وثرواتها، وأن يكون لليمني كرامته وسيادته؟".

 

واستطرد بالقول "خصومنا اليوم هم في دائرة صغيرة، هي محاولة الاستعلاء على اليمني في لحظة ضعف".

 

ولفت الجرادي إلى أن هناك من لديه أطماع ومن لديه نوايا احتلالية، مشيراً إلى ما تعرض له الجيش اليمني من استهداف بالضرب ووصفه بالإرهاب، منوهاً ببيان رئاسة الجمهورية والحكومة اليمنية والمسؤولين الرسميين في هذا الصدد، وكذا المجتمع المدني، وكل صوت حر في البلاد.

 

ومضى قائلاً "لا نحتاج اليوم أن نقول من هو التجمع اليمني للإصلاح، فالجميع يعرفنا وكذا القوى الدولية، نحن كتاب مفتوح، كحزب سياسي خاض الانتخابات بأنواعها ولديه تحالفاته السياسية وتجربته الطويلة الممتدة".

 

واعتبر أن بعض الأصوات التي تصف الإصلاح أو غيره من القوى السياسية بأوصاف زائفة إنما تقوم باستهداف سياسي للبلد وتجربته السياسية.

 

وعن خيارات الإصلاح، أكد الجرادي أنها الخيارات التي تقودها المؤسسة الشرعية اليمنية، وأنه مع أحزاب التحالف الداعمة للشرعية ضمن الخيارات الإستراتيجية للشرعية والمؤسسات الرسمية.

 

وأكد رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح أن "التجربة الماضية كفيلة جميعاً بأن يدرك الجميع أن نعود إلى المربع الذي كنا عليه في مؤتمر الحوار الوطني".

 

وقال "هناك بعض التحسس لحجم حزب الإصلاح الاجتماعي والسياسي ولتماسكه".


التعليقات