الأردن يبدي استعداده للمساهمة في تطوير التعليم العالي في اليمن
- متابعة خاصة السبت, 21 ديسمبر, 2019 - 07:18 مساءً
الأردن يبدي استعداده للمساهمة في تطوير التعليم العالي في اليمن

[ باسلامة يبحث إمكانية تبادل الخبرات بين الجامعات اليمنية والأردنية ]

أبدت المملكة الاردنية الهاشمية استعدادها لدعم التعليم العالي في اليمن في مجال تبادل الخبرات على مستوى الجامعات الأردنية بما يسهم في تطوير مخرجات التعليم الجامعي في اليمن.

 

جاء ذلك على لسان وزير التعليم العالي الأردني، الدكتور محيي الدين توق، خلال لقائه اليوم السبت في العاصمة عمان، وزير التعليم العالي في الحكومة اليمنية الدكتور حسين باسلامة، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التعليم العالي ومناقشة إمكانية توقيع اتفاقية تعاون ثقافي بين البلدين، وفقا لوكالة لوكالة "سبأ" الحكومة.

 

وأشار الوزير توق إلى توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لإعطاء العلاقات الأردنية اليمينة مزيداً من الاهتمام والرعاية.

 

وقال "إن التعليم العالي الأردني يمر حالياً بعملية تحول وتطور للوصول إلى تحقيق المعايير العالمية والتي تضمن إدراج الجامعات الأردنية في مراتب متقدمة ضمن التصنيفات العالمية والعربية"، مشيرا إلى أن هناك 3 جامعات أردنية ضمن أول 600 جامعة على مستوى العالم، وهناك مساع لتحسين هذا الترتيب.

 

وأكد الدكتور توق أن الأردن يحرص دائماً على تقييم تجاربه ومنها التعلم بهدف التطوير، وأنه لا يبخل بهذه التجارب على أحد، معبرا عن سعادته بوجود أكثر من 800 طالب يمني يدرسون في الجامعات الأردنية، لافتا إلى أن الوزارة تدعم الجامعات لاستقطاب مزيد من الطلبة العرب والأجانب.

 

من جانبه، أشاد الدكتور باسلامة بمستوى العلاقة والتعاون بين البلدين، مثمنا وقوف المملكة الدائم مع اليمن في جميع المجالات، وخصوصاً الإجراءات التي تتخذها وزارة التعليم العالي الأردنية لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات الأردنية.

 

وأعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة عن رغبة اليمن في توقيع اتفاقية ثقافية مع الجانب الأردني لتشمل ـ إلى جانب تبادل المنح الدراسية ـ تبادل الخبرات على مستوى الجامعات.


التعليقات