الخارجية تدين استهداف قوات الجيش الوطني بمحافظة مأرب
- متابعة خاصة الأحد, 19 يناير, 2020 - 08:40 مساءً
الخارجية تدين استهداف قوات الجيش الوطني بمحافظة مأرب

[ وزير الخارجية اليمني ]

عبرت وزارة الخارجية عن إدانتها للقصف الصاروخي الذي استهدف قوات من الحماية الرئاسية مساء السبت، في معسكر الاستقبال شمال غرب محافظة مأرب.

 

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي إن استهداف "مليشيا الحوثي" جامعا بمعسكر تجمع اللواء الرابع حماية رئاسية في محافظة مأرب عمل إرهابي جبان، يخالف كل الأعراف والقيم الدينية والإنسانية، ويكشف الوجه القبيح لهذه الجماعة الانقلابية.

 

وأوضح الحضرمي خلال لقائه نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية السفير تيم ليندر كينغ، وبحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل، أوضح أن القصف أسفر عن مقتل 100 وعشرات الجرحى من متسبي اللواء الرابع حماية رئاسية والوحدات الأخرى، بحسب وكالة الأنباء "سبأ".

 

واعتبر أن هذا الهجوم يوصل رسائل واضحة للمجتمع الدولي بأن هذه المليشيات ليس لديها أي نوايا حقيقية للانخراط في عملية السلام أو أي حرص على صون وحقن دماء اليمنيين.

 

واستعرض وزير الخارجية استمرار ممارسات المليشيات الحوثية في ابتزاز المنظمات الدولية العاملة في صنعاء واختلاقها للعراقيل التي تزيد من معاناة المواطنين، واستمرارها في سرقة المساعدات الإنسانية بمختلف الطرق والحيل المبتكرة.

 

وندد الحضرمي بالإجراءات التي فرضتها جماعة الحوثي لتقويض العملة الوطنية، والتي تعمل من خلالها على زعزعة الوضع الاقتصادي الذي تحرص الحكومة على استقراره لتحسين أوضاع كافة المواطنين، حسب قوله.

 

ودعا الحضرمي الولايات المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف صارمة والضغط على هذه المليشيات لردعها عن التلاعب بقوت ومصادر عيش المواطنين.

 

من جانبهما، تقدم نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي والسفير الأمريكي لدى بلادنا بتعازيهما للحكومة وللشعب اليمني في ضحايا حادث استهدف الجيش الوطني في مأرب، مؤكدين استمرار دعم الولايات المتحدة ومساندتها للحكومة الشرعية ودعمها لكل ما يخدم أمن واستقرار ووحدة اليمن.


التعليقات