الحكومة: منع الانتقالي قوات الجيش من دخول عدن انقلاب كلي على اتفاق الرياض
- متابعة خاصة الأحد, 09 فبراير, 2020 - 08:44 مساءً
الحكومة: منع الانتقالي قوات الجيش من دخول عدن انقلاب كلي على اتفاق الرياض

[ راجح بادي ]

قالت الحكومة اليمنية إن منع ما يعرف بالمجلس الانتقالي قوات الجيش من العبور ودخول عدن يتجاوز موضوع التمرد على الدولة إلى الانقلاب بشكل كلي على اتفاق الرياض وقيادة التحالف.

 

وقال الناطق باسم الحكومة راجح بادي إن عناصر الانتقالي في منطقة الشيخ سالم اعترضت سرية تابعة لقوة الدفاع الساحلي ترافقها قوات سعودية وفتحت النيران عليها، وهي في طريقها إلى لحج، ضمن خطوات تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

 

وأشار إلى أن عناصر أخرى من الانتقالي قامت باعتراض هذه القوة بعد وصولها إلى نقطة العلم شرقي العاصمة المؤقتة عدن وهي في طريقها إلى لحج ومنعتها من العبور مستخدمة النيران.

 

وقال إن عناصر الانتقالي وبتوجيهات من قيادتها سعت إلى تفجير الوضع عسكريا إلا أن قوات الجيش التزمت بأقصى درجات ضبط النفس، واضطرت للعودة إلى الخلف.

 

وأوضح الناطق باسم الحكومة أن قوات الجيش تحركت وفقا لاتفاقات ومحاضر مشتركة بين الحكومة والانتقالي وبإشراف كامل من قيادة التحالف وأوامر تحرك وخريطة حركة واضحة للجميع في سياق تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

 

وسخر ناطق الحكومة من اتهامات الانتقالي للجيش الوطني بالإرهاب، موضحا أن ذلك يكشف عن نفسية مأزومة وجهل بقواعد الأخلاق والسياسة خاصة وأن تحرك هذه القوات يأتي ضمن تحرك متفق عليه وموقع عليه من قبلهم.

 

وأكد بادي في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن هذه الممارسات والخروقات المستمرة وتكشف النوايا الحقيقية للانتقالي تجاه اتفاق الرياض.

 

وقالت مصادر عسكرية لـ"الموقع بوست" مساء أمس السبت إن عناصر مسلحة تتبع المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات حاصرت قوات من الجيش الوطني والقوات السعودية ومنعتها من العبور إلى لحج.


التعليقات