المخلافي في ذكرى فبراير: الثورة صنعت التغيير ومستمرة في التصدي للانقلاب
- تعز - خاص الثلاثاء, 11 فبراير, 2020 - 05:12 مساءً
المخلافي في ذكرى فبراير: الثورة صنعت التغيير ومستمرة في التصدي للانقلاب

[ من احتفاء بذكرى ثورة فبراير في تعز ]

قال قائد المقاومة الشعبية بتعز الشيخ حمود سعيد المخلافي إن الثورة الشعبية السلمية رفضت الانقلاب وتراكم المعاناة وانطلقت بعفوية في أرجاء الوطن، وكسرت حاجز الخوف وزلزلت أركان الفساد بمنظومته القمعية المسلطة، ولكن بخيار سلمي حضاري ينشد التغيير، وبعيدا عن المآلات الكارثية للسلاح والحرب.

 

وأضاف المخلافي في كلمة له بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 11 فبراير، أن الحادي عشر من فبراير سطرت في ساحة الحرية تعز صفحة ناصعة البياض، ودرسا تأريخيا ملهما في الإرادة والعزيمة التي أطاحت بالنظام العائلي في أول موجة شعبية، وعبرت نحو صنعاء بأقدام حافية تؤازرها في توسيع رقعة المد الفكري والثوري للتغيير بوسائل نضالية مذهلة وملحمة سلمية وملهمة للثورات المتجددة في المحيط العربي والإقليمي.

 

وأشار المخلافي إلى أن "الثورات الشعبية لا يمكن إخمادها ما دمتم حراسا أمناء وأشداء على حماية أهدافها النبيلة والعادلة التي صنعت مرحلة تأريخية فارقة ومفصلية كخيار حضاري لبناء الحاضر والمستقبل، مهما تداعت النوايا الطامعة والثورات المضادة للعبث بمعطيات ثورتنا والنيل منها  وابتكار العوامل المؤثرة لحرف مسارها خارج أهدافها المعلنة وعلى الرغم من فشل مؤمراتهم إلا أنهم لم يسأموا من ملاحقة أحلامكم وطموحاتكم حتى الآن".

 

وبحسب المخلافي فإن الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 11 فبراير تجديد للتصدي للانقلاب الطائفي الحوثي على أهداف الثورة ومخرجات الحوار الوطني بعد أن اتحدت الإمامة والاستبداد تحت راية واحدة للتنكيل بالثورة السلمية وأبنائها وأعلنوا مواجهة الشعب بأسلحته وبالتالي فتحوا شهية الأطماع لتقاسم تركة هذا الوطن الجريح.

 

وقال إن المقاومة الشعبية شكلت ثورة متجددة انطلقت من أرضية صلبة تتمثل بأهداف ثورة الحادي عشر من فبراير المجيد واستدعت المتغيرات أن نقف جميعا على ناصية الحلم للدفاع عن ثورتنا السلمية ومكتسبات الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر والـ30 من نوفمبر والصمود في وجه الثورات المضادة المسلحة بالمكر والغدر والخيانة.

 

وأوضح أن المتربصين والحلفاء وجدوا فرصة ثمينة للنيل من هذه الثورة وإعاقة أهدافها وفق ما تمليه أحقادهم المتوارثة ضد هذا الوطن وصاروا جزءا من تعقيدات المشكلة وتعميق المعاناة واستدامة الحرب والحصار على محافظتنا الباسلة الأبية والوطن ككل. 

 

ودعا المخلافي أبناء تعز إلى تجديد وسائل الثورة وتجديد الفكر الثوري والرؤية الشاملة لترتيب أهدافها وأولوياتها واستيعاب المتغيرات وتفويت الفرصة على التدخلات والأطماع ورسم خارطة جديدة للحاجة الشعبية للحاضر والمستقبل.


التعليقات