"الانتقالي" يعلن نيته السيطرة على الجنوب بأكمله
- متابعة خاصة السبت, 27 يونيو, 2020 - 09:39 صباحاً

[ قيادة الانتقالي عقب إسقاطهم للعاصمة المؤقتة عدن ]

أعلن ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، نيته إسقاط الحكومة من كل المحافظات الخاضعة لسيطرتها جنوبي البلاد، وتنفيذ ما سماها "الإدارة الذاتية" فيها.

 

وقال رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، رئيس الإدارة الذاتية، أحمد بن بريك -في حسابه على في تويتر- إن "تحقيق (الإدارة الذاتية) على أرض الواقع يتجسد بإسقاط رموز الفساد وتجار الحروب في حكومة الشرعية".

 

وزعم بن بن بريك أن الإدارة الذاتية مطلب شعبي، ليس في عدن وحسب، بل في جميع محافظات الجنوب.

 

وأشار إلى أن ذلك يكون من خلال تشكيل لجان الإدارة الذاتية في جميع محافظات الجنوب.

 

والأسبوع الفائت، سيطرت مليشيات المجلس الانتقالي على محافظة أرخبيل سقطرى ودشن إدارته الذاتية لها، كما فعل في أغسطس من العام الماضي في العاصمة المؤقتة عدن.

 

واتهم محافظ جزيرة سقطرى، رمزي محروس، السعودية، قائدة التحالف العربي، بأنها سهلت لـ"مليشيا" المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، السيطرة على المحافظة، الجمعة.

 

واعتبرت الحكومة اليمنية سيطرة "الانتقالي" على مؤسسات الدولة وقصف المدنيين "اعتداءً غاشما وتمردا وانقلابا واضحا على السلطة الشرعية".

 

وتتهم الحكومة اليمنية الإمارات بدعم المجلس الانتقالي الانفصالي لخدمة أهداف إماراتية خاصة في اليمن، لكن عادة ما تنفي أبوظبي صحة هذا الاتهام.

 

ويسود غضب شعبي يمني واسع من سيطرة مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على محافظة أرخبيل سقطرى، بتواطؤ من التحالف الداعم للشرعية.


التعليقات