الحكومة تدعو إلى تلافي فجوة التمويل بخطة الاستجابة الإنسانية باليمن والأمم المتحدة تحذر
- متابعة خاصة الثلاثاء, 28 يوليو, 2020 - 06:07 مساءً
الحكومة تدعو إلى تلافي فجوة التمويل بخطة الاستجابة الإنسانية باليمن والأمم المتحدة تحذر

[ صورة من الاجتماع ]

دعا وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، الثلاثاء، إلى ضرورة التحرك لوضع حلول مناسبة لتلافي الفجوة في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.
 
 
وناقش الحضرمي خلال لقائه اليوم الثلاثاء منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، تبعات الفجوة الكبيرة في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن والتي سينتج عنها إغلاق أو تخفيض الكثير من برامج وأنشطة العمل الإنساني لوكالات الأمم المتحدة في البلد إذا لم يتم تدارك الوضع.
 
 
وقال إن الحكومة قامت بإعفاء حاملي الجوازات الأممية والموظفين التابعين للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلاحدود من رسوم تأشيرات الدخول تقديرا لجهودهم.
 
 
من جهتها، حذرت غراندي من أن تخفيض أو إغلاق المشاريع الإنسانية في اليمن أمر خطير يهدد حياة الملايين من اليمنيين، مشددة على ضرورة معالجة القصور بصورة عاجلة.
 
 
وشددت المسؤولة الأممية على ضرورة ردم فجوة التمويل لخطة الاستجابة في اليمن من أجل الاستمرار في تنفيذ المشاريع والأنشطة الإنسانية بهدف التخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية في اليمن.
 
 
من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية إن جماعة الحوثي نهبت المبلغ المودع في حساب البنك المركزي بالحديدة البالغ 40 مليار ريال المخصص لدفع رواتب موظفي الدولة.
 
 
واتهم الحضرمي الجماعة بالتلاعب بقضية المشتقات النفطية واختلاق أزمة في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها بهدف خلط الأوراق وممارسة الابتزاز السياسي.
 
 
وأكد أن الحكومة سمحت مؤخراً بدخول سبع سفن نفطية لجماعة الحوثي للتخفيف من أي تبعات قد تنعكس على المواطنين في مناطق سيطرة الجماعة.
 
 
وشدد الحضرمي على ضرورة أن تلتزم جماعة الحوثي باحترام الاتفاقات التي تبرمها مع الحكومة عبر الأمم المتحدة والالتزام بتطبيقها.


التعليقات