مركز حقوقي يتهم شركة طيران سعودية بالتخلي عن 250 يمنياً في جيبوتي
- متابعة خاصة الجمعة, 07 أغسطس, 2020 - 08:51 مساءً
مركز حقوقي يتهم شركة طيران سعودية بالتخلي عن 250 يمنياً في جيبوتي

[ مطار جيبوتي - أرشيف ]

أكد المركز الأمريكي للعدالة تخلي إحدى شركات الطيران السعودية عن 250 مسافرًا يمنيًا في مطار جيبوتي.

 

وقال المركز في بيان مقتضب، إن شركة السيف للطيران تخلت الأربعاء الماضي عن 250 مسافراً يمنيًا في مطار جيبوتي بدلا من إيصالهم إلى مطار سيئون وفق خط الرحلة المفترض.

 

ونقل المركز عن مسافرين يمنيين من العالقين في جيبوتي قولهم إن شركة السيف للطيران أرغمتهم على النزول في مطار جيبوتي ومنعهم طاقمها من التصوير أو البقاء في الطائرة وعمد إلى إطفاء التكييف بهدف إجبار المسافرين اليمنيين على النزول من الطائرة.

 

وأوضح أن الطائرة تأخرت ساعتين عن موعد إقلاعها من مطار دبي ثم توقفت أولا في مطار جيبوتي دون سبب واضح، قبل أن تنطلق إلى سماء مطار سيئون، وبدلا من الهبوط فيه عادت إلى مطار جيبوتي، دون أن يذكر الأسباب الكامنة خلف الأمر.

 

وبحسب المركز فإن المسافرين اليمنيين لا يزالون عالقين في جيبوتي منذ مساء الأربعاء حتى لحظة كتابة الخبر.

 

وأفاد بأن السلطات الجيبوتية وزعت المسافرين اليمنيين العالقين على بعض الفنادق بعد يوم طويل ومضن من السفر والانتظار في صالتي مطار دبي التي أقلعوا منها وفي مطار جيبوتي الذي وصلوا إليه.

 

ودعا المركز وزارتي الخارجية والمغتربين اليمنيتين إلى التدخل العاجل وإلزام الشركة الناقلة بسرعة نقل العالقين إلى مطار سيئون وتعويضهم عن الأضرار التي حاقت بهم نتيجة التأخير والمعاناة، مطالبا بضرورة توجيه السفارة اليمنية في جيبوتي بتقديم الرعاية لليمنيين العالقين.


التعليقات