مليشيات الحوثي تمارس ضغوطا على تجار ذمار للتبرع ولجنتهم الثورية تكشف عن أرقام مهولة للضحايا
- ذمار - خاص الاربعاء, 17 فبراير, 2016 - 04:49 مساءً
مليشيات الحوثي تمارس ضغوطا على تجار ذمار للتبرع ولجنتهم الثورية تكشف عن أرقام مهولة للضحايا

كشفت مصادر خاصة في محافظة ذمار وسط اليمن عن اقرار اللجنة الثورية لمليشيات الحوثي والمخلوع بالمحافظة جمع مبالغ مالية من التجار من اجل اقامة فعاليات ما يسمى بـ "اسبوع الشهيد" لقتلى الحوثيين والضحايا المدنيين بالمحافظة.

وقالت المصادر ان اللجنة الثورية للحوثيين بمحافظة ذمار عقدت اجتماعا الثلاثاء، لمناقشة احصائية عن عدد قتلاهم في جبهات القتال، واعداد المصابين والضحايا المدنيين، والتي قالت انها أرقام مهولة.
وذكرت ان الاجتماع تم بحضور بعض قيادة الغرفة التجارية بالمحافظة والذين تم اجبارهم على الحضور، وانه القيادات الحوثية طالبت الغرفة التجارية تقديم الدعم لإقامة الفعالية السنوية "اسبوع الشهيد" والمقرر ان يبدأ في 22 من الشهر الجاري.

وافادت المصادر ان اجتماع لجنة الحوثيين مع بعض اعضاء الغرفة التجارية بذمار اقر مقترحا بتوزيع صناديق لجمع التبرعات على المحلات ونزع صناديق جمعية الاقصى، مشيرا الى ان قيادات مليشيات الحوثي المحت في الاجتماع الى ضرورة ممارسة ضغوطا على التجار لدعم الفعالية.

وأكدت المصادر الى ان قيادات حوثية بذمار حضرت الاجتماع اصيبوا بصدمة بعد قراءة احصائية الضحايا من المحافظة في الحرب، والتي كشفت عن مقتل 775 مسلحا في مختلف جبهات القتال لا سيما في عدن وتعز ومأرب والبيضاء، وان هناك 333 مسلحا من الجماعة اصبحوا معاقين حركيا نتيجة الحرب،

فيما لا يزال نحو 200 مسلحا ما بين مفقودين وأسرى لدى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وقالت المصادر ان الاحصائية التي اصدرتها لجنة تابعة لمليشيات الحوثي بذمار، ذكرت عن مقتل ١٤٩ من المدنيين بالمحافظة نتيجة قصف طيران التحالف وفي مناطق مواجهات.

وتحدثت المصادر عن ان الحوثيين أصبحوا يواجهون ازمة مالية كبيرة بسبب ارتفاع اعداد الضحايا من مختلف مديريات المحافظة، والذين تطالب أسرهم بتعويضات مناسبة اضافة الى تكاليف علاج الجرحى، الأمر الذي دفعهم للضغط على التجار ورجال الأعمال لاجبارهم لتقديم الدعم للإيفاء بهذه الالتزامات، مشيرا الى ان هناك تذمرا واسعا بين التجار ورجال الأعمال من ممارسات الحوثيين وابتزازهم.
 


التعليقات