نعمان الحذيفي: مهمشو اليمن يتعرضون لتطهير عرقي
- متابعة خاصة الإثنين, 07 سبتمبر, 2020 - 08:09 مساءً
نعمان الحذيفي: مهمشو اليمن يتعرضون لتطهير عرقي

[ رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين في اليمن ]

دعا رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين في اليمن نعمان الحذيفي، الاثنين، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لحماية مهمشي اليمن الذين قال إنهم يتعرضون لتطهير عرقي.

 

وقال الحذيفي في تصريحات لصحيفة "الثورة" الحكومية، إن فئة "المهمشين" ذوي البشرة السوداء من اليمنيين واللاجئين الأفارقة يواجهون عملية تطهير عرقي من قبل جماعة الحوثي التي زجت بهم إلى جبهات القتال.

 

وأوضح الحذيفي أن جماعة الحوثي تزج بالمغرر بهم من الأطفال والشباب من المهمشين كدروع بشرية من خلال تقديمهم في الصفوف الأمامية للقتال، في حين تضع عناصرها في مؤخرة الجبهات، الأمر الذي أسفر عن مقتل وإصابة الكثير من المهمشين.

 

وطالب رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين المبعوث الأممي مارتن غريفيث بالتدخل لحماية فئة المهمشين في اليمن من استقطابات جماعة الحوثي.

 

وذكر الحذيفي أن جماعة الحوثي لجأت لذوي البشرة السوداء في مناطق سيطرتها للزج بهم في القتال مستغلة حالتهم المعيشية الصعبة للتخفيف من خسائرها في الجبهات.

 

وشيعت جماعة الحوثي خلال الأيام السابقة عددًا من المهمشين الذين قتلوا في الجبهات بينهم الطفل فارس مبروك مبارك السود (9 أعوام) والطفل مطلق الطويل (13 عاما)، في حين ما تزال جثث العشرات منهم في جبهات القتال، وفق الحذيفي.

 

واعتبر الحذيفي ما يتعرض له المهمشون كارثة من الكوارث التي حلت فوق رؤوسهم ورؤوس كل أبناء اليمن. 


التعليقات