إعلامي خليجي : مبادرة الطريق الثالث حاك صياغتها إيرانيون بالتعاون مع الحوثي وصالح
- خاص الإثنين, 22 فبراير, 2016 - 06:35 مساءً
إعلامي خليجي : مبادرة الطريق الثالث حاك صياغتها إيرانيون بالتعاون مع الحوثي وصالح

[ الدكتور محمد المسفر ]

قال الدكتور والكاتب القطري محمد صالح المسفر إنّ مبادرة الطرف الثالث الذي تم الحديث عنها مؤخرا في اليمن والخليج حبك صياغتها خبراء إيرانيون، بالتعاون مع صالح والحوثي. ويقود تلك الأفكار ويروجها، ومع الأسف، شخصية يمنية، لأسرته تاريخ مجيد، وتم اختياره ناطقاً باسمها.

وأضاف المسفر في مقال له بصحيفة العربي الجديد" أن مصطفي النعمان ليس بعيداً عن دائرة علي عبدالله صالح".

وأكد الدكتور المسفر "هناك طريقان لا ثالث لهما، إما أن تكون مع الشرعية و"عاصفة الحزم" أو أن تكون مع البغاة على السلطة وأتباع الولي الفقيه"

مبدياً اسفه أن فرقة الطرف الثالث ، استطاعت إقناع بعض أصحاب الرأي وكتاب الأعمدة في الصحافة الخليجية، وخصوصاً السعودية، بتبني تلك الأفكار وترويجها، بوعي أو بدون وعي، راحوا يكتبون داعين إلى تبني ذلك المشروع "الطريق الثالث".

واعتبر الكاتب القطري أن المطلوب هو أن لا يعلو صوتٌ على صوت مشروع عاصفة الحزم، بقيادة المملكة العربية السعودية وأشقائها في مجلس التعاون الخليجي، والذي يرتكز على معاونة السلطة الشرعية على استعادة اليمن من خاطفيه صالح والحوثي.

مضيفاً يجب تطهير اليمن من أتباع الولي الفقية في طهران، وقطع دابرهم في كل أرجاء جزيرة العرب، ودعم القيادة اليمنية في عدن، لتتمكن من تحرير تعز، وترسيخ قواعد الأمن في كل أرجاء اليمن.
وحذر المسفر صناع القرار، في الرياض خصوصاً، وفي عواصم مجلس التعاون عموماً، إلى خطورة الصمت على، أو التعامل مع، أو التقليل من، خطورة الأفكار المطروحة للتداول اليوم على وسائل الإعلام. وفي بعض العواصم الأجنبية الداعية إلى "فكرة الطريق الثالث".

مشيرا إلى أنها أفكار التفافية لتدعيم مكانة الحوثيين التابعين لإيران وعلي عبدالله صالح، وعودتهم إلى السلطة.
 


التعليقات