إب: اجتماع للمخابرات بعقال حارات المدينة القديمة لرصد كل تحركات المناوئين للمليشيا والتحضير لجمعة الغد
- إب - خاص الخميس, 03 مارس, 2016 - 06:24 مساءً
إب: اجتماع للمخابرات بعقال حارات المدينة القديمة لرصد كل تحركات المناوئين للمليشيا والتحضير لجمعة الغد

أفادت مصادر مطلعة بمدينة إب لـ(الموقع) عن اجتماع عقد اليوم في مبنى جهاز الأمن السياسي لعقال حارات المدينة القديمة.

وقالت مصادر حضرت الاجتماع  أن الاجتماع كرس لتلقي توجيهات من قبل المخابرات التي تديرها الميليشيا بخصوص رصد كل تحركات المناوئين للميليشيا و خصوصا فئة الشباب ، وأن يتم تحديد كل من كان لهم دور في أحداث الجمعة الماضية في بعض جوامع المدينة كالجامع الكبير وجامع الهدى القريب من مبنى الأمن السياسي.

وأكدت المصادر أن الميليشيا تنتوي تكرار أسباب حادثة الجمعة الماضية بأن تفرض خطيبا من قبلها في الجامع الكبير يوم غد الجمعة وفرض ترديد الصرخة في بعض مساجد المدينة القديمة ويتم رصد أي معارض لملاحقتهم لاحقا.

وكان أبناء المدينة القديمة قد رفضوا الجمعة الماضية الخطيب الذي حاولة الميليشيا فرضه بالقوة في الجامع الكبير( المسجد العمري) بالمدينة القديمة وأصر مرتادوا المسجد على أن لا يخطب فيهم غير الخطيب الدائم الشيخ عرفات شريف الذي لا ينتمي لأي طرف أو فصيل سياسي ،

 كما رفض مرتادوا مسجد الهدى قرب مبنى الأمن السياسي ترديد الصرخة وهو ما جعل الميليشيا تعد العدة لإعادة المحاولة وبقوة إضافية يوم غد في عدد من مساجد المدينة كرد اعتبار للإهانة التي منيت بها في الجمعة الماضية.
وعبر عدد من أهالي المدينة عن استنكارهم للفتنة التي تصمم الميليشيا على اشعالها في مساجد المدينة وحذروا من تلك الاساليب التي لن تزيد الناس إلا نفورا منهم.
 


التعليقات